مواضيع فتكات المميزة

المواضيع المميزة التي تكتبها العضوات و تختارها الادارة لتميزها كل اسبوع

اقتراحات لتطوير الموقع

أفكار العضوات لتطوير موقع فتكات

قسم المواضيع المكررة

قسم خاص بالمواضيع التي تضاف و تكون هناك موضوعات مشابهة سابقة لها

ثقافة و معلومات

قسم الثقافة و المعلومات العامة و المتخصصة

السياحة و السفر

قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية

تعليم اللغات

منتدى خاص بتعليم اللغات الاجنبية

Foreign Fatakat

Fatakat topics in other languages

الكمبيوتر و الانترنت

حلول للمشاكل التي تواجهنا في الكمبيوتر و الانترنت و معلومات مفيدة عنهما

موبايلات

كل ما يتعلق بالموبايل من اخبار و برامج و موديلات

اخبار الكمبيوتر والانترنت

منتدى خاص بأخر أخبار الكمبيوتر والإنترنت

اخبار

جديد الاخبار و الاخبار العاجلة في مصر و العالم

صور

صور في كل المجالات (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

فيديو

منوعات فيديو و افلام (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

تسجيلات صوتية

صوتيات منوعة (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

نكت و طرائف

جديد النكت و الطرائف

منوعات

جديد الترفيه من الاخبار و المنوعات والصور من كل مكان

العاب و مسابقات

العاب و مسابقات ترفيهية

مستعمل (سكند هاند)

سوق المستعمل بين عضوات فتكات

عروض فتكات

عروض وخصومات فتكات

الاستثمار و اخبار الاقتصاد

تبادل خبرات العضوات في الاستثمار و الادخار و متاقشة تأثير الاخبار الاقتصادية عليهن

زهرات فتكات

عمرك اقل من 18 سنة؟ تعالي و دردشي مع صاحباتك في عالم زهرات فتكات!

إيمانيات الزهرات

نتعلم سويا ديننا واخلاقنا ونطور سلوكياتنا

شات زهرات فتكات

شات للزهرات فقط، ممنوع دخول الكبار :)

تعليم و مدارس

قسم معلومات عن المدارس وتجارب العضوات معها

ركن المخطوبات

قسم خاص للمخطوبات و مواضيع تهمهن

معاملة الازواج

مناقشات و نصائح عن معاملة الازواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة

طفولة وأمومة

صحة الطفل و كل ما يهمه من ازياء و العاب و تعليم و رعاية و تربية

Nestle Baby&me

بداية صحية لحياة صحية

صحة المرأة

مواضيع و مناقشات تهمك لصحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة

صحة العائلة

مجال الطب بصفة عامة لإفادة عائلتك وقاها الله و إياك كل شر

العيادة النفسية و التنمية البشرية

تعلمي كيف تنمين نفسك و مهاراتك و تتخلصين من المخاوف و العقد لحياة افضل!

الاعشاب و الطب البديل

فوائد الاعشاب و الثمار و كيفية التداوي بها و الطرق التقليدية للطب البديل

المنتدى الإسلامي

المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات

القرآن الكريم

انشطة حفظ القرآن الكريم و التفسير و التجويد

السنة النبوية

الاحاديث الشريفة و بيان الاحاديث الصحيحة و الاحاديث الموضوعة

الفقه الإسلامي

يتناول المسائل الفقهية والاحكام الشرعية المختلفة

صوتيات ومرئيات اسلامية

دروس ومحاضرات ومواد اسلامية

معهد اعداد داعيات فتكات

دروس ومحاضرات وواجبات منهج اعداد الداعيات

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام بواسطة العضوات ذوات الخبرة في الاحلام

الترحيب و الاجتماعيات

الترحيب بالمشتركات الجدد و التهاني بالمناسبات المختلفة و التعارف

دردشة و مواضيع عامة

المواضيع العامة و الحوارات التي لا تندرج تحت المنتديات المتخصصه

فضفضة و تجارب

طلبات المشورة و ابداء الرأي في المشكلات و تجارب العضوات مع الحياة

قضايا مجتمعية

منتدي لمناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المرأة والأسرة بصفة عامة

فتوكات الدول العربية

ملتقى بنات وسيدات الدول العربية في فتكات

المغتربات

قسم خاص بالمغتربات لتبادل الأخبار و الخبرات والفضفضة

شات فتكات

ابدئي محادثة جديدة او شاركي في محادثة موجودة من قبل

رد 0 0
0
مراقبة منتدى
أفكار ستجعلك شخصا متفائلا

١٤‏/٣‏/٢٠٢٠


سبحان الله



لا بد من الاعتراف أنه ليس هيناً على أي واحد منا أن يعيش حالة اليأس والتشاؤم، وخاصة أنه يعيش وسط أحوال ومتغيرات كثيرة.

تعود في أساسها إلى غياب القيم الإنسانية، ينظر الإنسان حوله فيشاهد التشرذم الاجتماعي، والأزمات الاقتصادية والسياسية، وبالمقابل هناك بعض الأشخاص متفائلون بالفطرة بيد أنّ التفاؤل ليس من السمات الثابتة لدى الإنسان إنه قرار!

و لكن يبقى السؤال الأكثر أهمية وإلحاحاً هل نحن نختار أن نعيش حالة اليأس والتشاؤم أو حالة الفرح والتفائل؟

لقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص المتفائلين قادرون على تحمل الضغط أكثر من المتشائمين كما أنهم أقل عرضة للمرض، ويعيشون أكثر، بالإضافة إلى ذلك إنهم أكثر سعادة ونجاحاً، وعن الأفكار التي تجعل منك شخصاً أكثر تفاؤلاً، تقول الكاتبة الأمريكية ومدربة التنمية البشرية آنجيل تشيرنوف:

أولاً – جد فرصة في كل صعوبة تعترضك    
إن الشخص المتفائل هو الذي يركز على الناحية الإيجابية في الأمور، فإن فقدت امرأة متفائلة يدها اليسرى في حادث سير مثلاً، قد تقول بصوت يرن بالأمل: “أنا على قيد الحياة! لقد فقدت يدي اليسرى لكن لدي اليمنى وأمامي حياة لأكملها.”
إن التفاؤل لا يعني أن تتجاهل المشكلة بالكامل، بل أن تفهم بأن النكسات في حياتك لا يمكن تجنبها وهي غالباً ما تكون مؤقتة، كما أنك تملك المهارات والقدرات على مواجهة التحديات التي تعترضك، قد يكون ما تواجهه صعب جداً لكن من المهم أن تبقى مليئاً بالأمل وبالإيجابية لمستقبل أكثر إشراقاً، إن التفاؤل يبعث على مشاعر الأمل كما يعزز الثقة المطلوبة كي تستفيد بشكل كامل من الفرص المتاحة أمامك.
تذكر دائماً أن أروع أقواس القزح تأتي من إشراق ضوء الشمس بعد عاصفة مظلمة جداً!



ثانياً- املأ حياتك بالأشخاص الإيجابيين
إن حالتك ترتبط بنوع صحبتك إلى حد كبير، فإن كنت محاطًاً بأشخاص متشائمين لن تستطيع أن تبتسم بينهم، فلتكن مهمتك تفادي البيئة السلبية ، املأ محيطك بأشخاص داعمين ويتمتعون بمظهر إيجابي، طبق المثل القائل: “إن كنت تريد أن ترتفع مع النسور فلا تتسكع مع البط”.
إن التفاؤل هو عادة مكتسبة ومعدية، لذا أحط نفسك بأشخاص ينقلون إليك عدوى الايجابية، وانقلها أنت إلى صديق أو حتى إلى شخص غريب، قد يكون ذلك بأن تؤمن له مكاناً لوقوف سيارته أو أن تقدمه إلى المحاسب لأنه يحمل أغراضاً قليلة، إن التصرفات اللطيفة وإن كانت بسيطة ترفع من مستوى الإيجابية لدى الطرف الآخر.



ثالثاً-  امنح حباً وخذ حباً واستثمر في الحب
إن للحب قوة كبيرة، إنه الكنز الذي لأجله يضحي الإنسان بكل ما يملك! إنه لا يكلفك شيئاً كما أنه غير محدود فهو يسع العائلة والأصدقاء والغرباء.
إن الحب يعزز الإيجابية ويشكل درعاً واقياً من السلبية، فبالحب يشفى الإنسان وبالحب يغفر وبه يشجَع وبه يلهم،
امنح حباً، وتلقّ حباً واستثمر في الحب كل يوم، لأنك إن استثمرت في الحب ستكتسب حياتك.



رابعاً- كن واقعياً وتوقع تقلبات الدهر
يعتمد التفكير الواقعي على وضع الأمور في نصابها الصحيح، فكونك متفائلاً لا يعني أنك لن تمر في أيام عصيبة، فالحياة ليست دائماً عبارة عن ألوان مبهجة وفراشات براقة.
أن تحاول البقاء إيجابياً 100% طوال الوقت كمحاولتك أن تكون بحراً فيه ترتفع الأمواج دون أن تتحطم، فكما أن حركة الأمواج هي جزء من البحر نفسه، إن تقلب الأحوال هو جزء من الحياة، وعندما تدرك هذه الحقيقة سيسهل عليك تخطي الأمور والتصالح مع الأحداث.
يعني: استعد للأسوأ متأملاً حصول الأفضل، لأن هذا الاستعداد يجعل منك شخصاً عقلانياً، أما الأمل فيجعل منك شخصاً متفائلاً.



خامساً- ألهم نفسك بالابتسامة وبعبارات التذكير الإيجابي
إن توقعت الأسوء سيتحقق، إن سمحت للاستياء ان يتملكك سيفعل، لكن إن واجهت الحياة بابتسامة ستسهل أمامك الأمور،
فقد أظهرت الدراسات أن تبسمك يؤثر في جزء من دماغك وبالتالي ستصبح أكثر سعادة وتفاؤلاً حيال الحاضر والمستقبل.
يمكنك أيضاً أن تغذي تفاؤلك برسائل تذكير بالتفكير الإيجابي، اكتب عبارات قصيرة تلهمك، وضعها في أماكن تراها كل يوم مثل مرآة الحمام، وداخل الخزانة، وعلى شاشة الكمبيوتر
“كل شيء ممكن”
“عش حياتك بإيجابية”
“الشيء الوحيد الذي يمكنني التحكم فيه هو موقفي تجاه الحياة”
“أنا أملك دائماً الخيار”
“إن أطول الرحلات تبدأ بخطوة واحدة”
“سوف أنظر إلى الجانب المضيء من كل شيء وأنير روحي بالتفاؤل”.



سادساً- اعمل على أشياء يمكنك التحكم بها
إن التشاؤم غير عملي لأنه يدفعك إلى هدر وقتك وأنت تركز على أمور سلبية لم تحدث بعد، بينما يمنعك من إنجاز ما يجب عليك الآن، إنه يولد التردد! بل إنه يهدر وقتك بلا طائل، والوقت مورد محدود لا ينتظر.
إن كل دقيقة تقضيها بالقلق تسلب منك الاستمتاع بما منحته لك الحياة.
الحل؟ اعترف بالأشياء التي لا يمكنك التحكم بها ولا تتحول إلى ضحية! توقف عن التفكير بما يحدث لك وفكر في ما باستطاعتك أن تفعل حياله، واعلم بأنك دائماً تملك خياراً للحل، هل عملك هو المشكلة؟ ابحث عن آخر! لست مستعداً؟ احتفل إذاً وتذكر أنك أنت من اختار البقاء.



سابعاً- عدد نعمك
كثيرة هي الأمور الجيدة التي حققتها، وكبير هو حجم الجمال الذي يحيط بك، وعذب هو الحب الذي يملأ حياتك، لديك الأسباب الوافية اليوم لتكون راضياً! امنح نفسك فرصة لذلك ولتنزع من عقلك الأفكار السلبية.
ابدأ باقتناء دفتر فارغ واملأه بكل ما يجعلك تبتسم، صورة لمن تحب، أو رأي إيجابي قيل فيك، استخدمه لكتابة إنجازاتك والاحتفاء بانتصاراتك.
لا تضع في هذا الدفتر إلا ما هو إيجابي والجأ إليه عندما تشعر بالإحباط.



ثامناً- لا شيء يدوم في الحياة
أظهرت الأبحاث أن الأشخاص المتفائلين يختلفون عن الأشخاص المتشائمين في تحديد أسباب النجاح والفشل. فالمتشائمون يعزون أسباب الأحداث السلبية إلى عوامل دائمة وشخصية وشاملة. أما المتفائلون فيعزون أسباب الأحداث السلبية إلى عوامل غير دائمة وغير شخصية وغير شاملة، نقصد بالعامل “الدائم” ذاك الذي يرافقك طوال حياتك، والعامل “الشخصي” هو المرتبط بك شخصياً أما العامل “الشامل” هو الذي يؤثر على مجالات حياتك كافة.



تاسعاً- ركز في الحاضر
غالباً ما يشغل الناس تفكيرهم بالماضي وبالمستقبل لكن الحياة تكمن في اللحظة الحاضرة، لا يمكنك اكتساب شيء من الحاضر أو صناعة ذكرى منه إن كان تفكيرك عالقاً في زمن آخر.
يتطلب الأمر ثماني ثوان من التركيز كي تخزن معلومة جديدة في الذاكرة طويلة المدى، فلتبق مسيطراً على حياتك وعقلك، عوضاً عن الغرق في ذكريات الماضي عن القلق من المستقبل، مرن نفسك على الحضور والعيش في اللحظة الحاضرة.
تذكر أنّ “الآن” تمثل اللحظة الوحيدة التي تملكها، “الآن” هي الحياة! لا تفوتها.
وانطلاقاً من كل ما سبق، نقول.. لا تترك نفسك تصل إلى حالة من التشاؤم واليأس، واجعل السعادة قراراً من قراراتك، وكن سعيداً وراضياً عن حياتك، يـُصاحبك الأمل ويرافقك النجاح، واعلم أن لا شيء دائم والأحوال تتبدل أكانت جيدة أم سيئة.

crying


رد 57 1
0
موضوعات مميزة

تهنئه من القلب من اداره المنتدى وقسم السياحه لمشتركات حمله اربح وسام ورحله مجانيه مبرووك

فساتين للبنات بعمر ست سنوات لصيف 2020 مع نانا نزوله

البسبوسة بطريقة جديدة وعمل الخليط الجاهز من مطبخى (ليلي90)

دجاجه محشيه بالخلطه بالفرن من مطبخ نانا نزوله

ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ... اللطيف

احصل على راتب شهري «600 جنيه» عائد شهادات استثمار البنك الأهلي

بنتي بعيد

ومات زوجى ورفيق دربي أرجو الدعاءله

قلي البطاطا بطريقه جديده وصحيه من مطبخ نانا نزوله

تالقي مع فتكات باحلى الثياب مع نانا نزوله

لن يثبت لك إيمان ينجيك إلا إذا كرهت الفاحشة و الشذوذ و الفجور

أطقم سلام وختام جديدة لأقسام الأزياء والموضة من تصميمى (الأختين الحلوين هناء وشيرين)

ادعلولي ربنا يلطف بيا همووووت منالوجع

اقراص كبه الرز بمبروش الجزر من مطبخ نانا نزوله

شباشب مريحه وبالوان روعه مع نانا نزوله

للردود على المواضيع تصميمات بسيطه مع البرنسيس

أي الدروس هو الأجمل

تجربتي في زراعه الطماطم بالبيت بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

والدي في العناية المركزة نسألكم الدعاء له ولنا

مواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات (ليلي90)

مشرفات القسم
مراقبات القسم
الفتوكات المتواجدات
الزائرات المتواجدات