مواضيع فتكات المميزة

المواضيع المميزة التي تكتبها العضوات و تختارها الادارة لتميزها كل اسبوع

اقتراحات لتطوير الموقع

أفكار العضوات لتطوير موقع فتكات

قسم المواضيع المكررة

قسم خاص بالمواضيع التي تضاف و تكون هناك موضوعات مشابهة سابقة لها

ثقافة و معلومات

قسم الثقافة و المعلومات العامة و المتخصصة

السياحة و السفر

قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية

تعليم اللغات

منتدى خاص بتعليم اللغات الاجنبية

Foreign Fatakat

Fatakat topics in other languages

الكمبيوتر و الانترنت

حلول للمشاكل التي تواجهنا في الكمبيوتر و الانترنت و معلومات مفيدة عنهما

موبايلات

كل ما يتعلق بالموبايل من اخبار و برامج و موديلات

اخبار الكمبيوتر والانترنت

منتدى خاص بأخر أخبار الكمبيوتر والإنترنت

اخبار

جديد الاخبار و الاخبار العاجلة في مصر و العالم

صور

صور في كل المجالات (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

فيديو

منوعات فيديو و افلام (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

تسجيلات صوتية

صوتيات منوعة (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

نكت و طرائف

جديد النكت و الطرائف

منوعات

جديد الترفيه من الاخبار و المنوعات والصور من كل مكان

العاب و مسابقات

العاب و مسابقات ترفيهية

مستعمل (سكند هاند)

سوق المستعمل بين عضوات فتكات

عروض فتكات

عروض وخصومات فتكات

الاستثمار و اخبار الاقتصاد

تبادل خبرات العضوات في الاستثمار و الادخار و متاقشة تأثير الاخبار الاقتصادية عليهن

زهرات فتكات

عمرك اقل من 18 سنة؟ تعالي و دردشي مع صاحباتك في عالم زهرات فتكات!

إيمانيات الزهرات

نتعلم سويا ديننا واخلاقنا ونطور سلوكياتنا

شات زهرات فتكات

شات للزهرات فقط، ممنوع دخول الكبار :)

تعليم و مدارس

قسم معلومات عن المدارس وتجارب العضوات معها

ركن المخطوبات

قسم خاص للمخطوبات و مواضيع تهمهن

معاملة الازواج

مناقشات و نصائح عن معاملة الازواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة

طفولة وأمومة

صحة الطفل و كل ما يهمه من ازياء و العاب و تعليم و رعاية و تربية

صحة المرأة

مواضيع و مناقشات تهمك لصحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة

صحة العائلة

مجال الطب بصفة عامة لإفادة عائلتك وقاها الله و إياك كل شر

العيادة النفسية و التنمية البشرية

تعلمي كيف تنمين نفسك و مهاراتك و تتخلصين من المخاوف و العقد لحياة افضل!

الاعشاب و الطب البديل

فوائد الاعشاب و الثمار و كيفية التداوي بها و الطرق التقليدية للطب البديل

المنتدى الإسلامي

المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات

القرآن الكريم

انشطة حفظ القرآن الكريم و التفسير و التجويد

السنة النبوية

الاحاديث الشريفة و بيان الاحاديث الصحيحة و الاحاديث الموضوعة

الفقه الإسلامي

يتناول المسائل الفقهية والاحكام الشرعية المختلفة

صوتيات ومرئيات اسلامية

دروس ومحاضرات ومواد اسلامية

معهد اعداد داعيات فتكات

دروس ومحاضرات وواجبات منهج اعداد الداعيات

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام بواسطة العضوات ذوات الخبرة في الاحلام

الترحيب و الاجتماعيات

الترحيب بالمشتركات الجدد و التهاني بالمناسبات المختلفة و التعارف

دردشة و مواضيع عامة

المواضيع العامة و الحوارات التي لا تندرج تحت المنتديات المتخصصه

فضفضة و تجارب

طلبات المشورة و ابداء الرأي في المشكلات و تجارب العضوات مع الحياة

قضايا مجتمعية

منتدي لمناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المرأة والأسرة بصفة عامة

فتوكات الدول العربية

ملتقى بنات وسيدات الدول العربية في فتكات

المغتربات

قسم خاص بالمغتربات لتبادل الأخبار و الخبرات والفضفضة

شات فتكات

ابدئي محادثة جديدة او شاركي في محادثة موجودة من قبل

رد 0 0
0
فتكات غالية قوي
حمية السُّكَّري اتباع خطة الأكل الصحي

١١‏/٥‏/٢٠٢٠
رجيم و انظمة غذائية





النظام الغذائي المحدد لداء السكري هو خطة تناول الطعام الصحي الغني بالمواد المغذية الطبيعية، الذي يحتوي أيضاً على القليل من الدهون والسعرات الحرارية. ويعد استهلاك الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة من العناصر الرئيسية. في الواقع،

إن اتباع نظام غذائي محدد لداء السكري أفضل خطة لتناول الطعام لمعظم الأشخاص.لماذا تحتاج إلى
وضع خطة لاتباع نمط غذائي صحي؟ تساعدك الخطة في التحكم في سكر الدم (الجلوكوز)، والتحكم في وزنك والتحكم في عوامل خطر الإصابة بمرض القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الدهون في الدم.

فعندما تفرط في تناول السعرات الحرارية والدهون، يخلق جسمك حالة من
الارتفاع غير المستحب في جلوكوز الدم. وفي حال لم تُخضع الجلوكوز للفحص المستمر، يمكن أن يؤدي هذا إلى مشكلات خطيرة، مثل ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم (فرط سكر الدم)، وإذا استمر هذا الارتفاع، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات على المدى البعيد، بما في ذلك ضمور الأعصاب والكبد والقلب. علامَ ينطوي النظام الغذائي لداء السكري؟

يَستنِد نظام الطعام الخاص بالسكري على تناول ثلاث وجبات طعام في أوقات منتظمة خلال اليوم. فذلك يُحَسِّن من استخدام الجسم للأنسولين الذي يُنتِجه، أو يُحَسِّن من امتصاص الدواء. يُمْكِن أن يُساعدكَ اختصاصي التغذية على تصميم نظام غذائي يعتمد على أهدافكَ الصحية ورغباتكَ ونمط حياتك. كما يُمكن لاختصاصي التغذية أن يُناقش معك كيفية تحسين العادات الغذائية،

فعلى سبيل المثال اختيار أحجام الحصص الغذائية التي تتناسب مع احتياجاتكَ استنادا إلى حجمك ومستوى نشاطك. الأطعمة الموصى بها اجعلْ عدد السعرات الحرارية مع هذه الأطعمة المغذية. اختَر الكربوهيدرات الصحية، والأطعمة الغنية بالألياف، والسمك، والدهون «الجيدة». الكربوهيدرات الصحية أثناء الهضم، تتحلل السكريات (الكربوهيدرات البسيطة) والنشويات (الكربوهيدرات المعقدة) إلى جلوكوز في الدم. ركَّزْ على الكربوهيدرات الصحية، مثل: الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة، والبقول مثل الفول والبازلاء، ومشتقات الحليب القليلة الدسم، مثل الحليب والجبن،

كما يجب تجنَّب الكربوهيدرات الأقل صحة، مثل الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الدهون المضافة، والسكريات، والصوديوم. الأغذية الغنية بالألياف تشمل الألياف الغذائية جميع أجزاء الأغذية النباتية التي لا يستطيع الجسم هضمها أو امتصاصها، حيث تخفِّف الألياف من طريقة هضم جسمك وتساعد على التحكُّم في مستويات السكر في الدم. تشمل الأغذية الغنية بالألياف ما يلي:

1 - الخضروات والفاكهة والمكسرات والبقول مثل الفول والبازلاء والحبوب الكاملة، وتُعَدُّ الأسماك، مثل السلمون والماكريل والتونة والسردين، غنيةً بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي قد تمنع الإصابة بأمراض القلب. الدهون «الجيدة» يمكن أن تساعد الأطعمة التي تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة على خفض مستويات الكولسترول في الدم. وهي تتضمن: الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون، والكانولا، والفول السوداني.

لكن لا تبالغى في تناولها؛
حيث إن جميع الدهون غنية بالسعرات الحرارية. الأطعمة التي يجب تجنُّبها يزيد داء السكري من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بتسريع نمو الشرايين المسدودة والمتصلِّبة. ويُمكِن للأطعمة التي تحتوي على ما يلي أن تضر بهدفك الرامي إلى اتِّباع نظام غذائي صحي للقلب.

1 - الدهون المُشبَّعة تجنَّب مشتقات الحليب الدسمة والبروتينات الحيوانية، مثل الزبدة واللحم البقري والنقانق والسجق ولحم الخنزير المقدَّد. قَلِّل أيضا من تناول زيوت جوز الهند وبذرة النخيل.

2 - الدهون المتحوِّلة تجنَّب الدهون غير المشبَّعة الموجودة في الوجبات الخفيفة الجاهزة، والسلع المخبوزة، والزبدة، والسَّمن الصناعي. الكولسترول، تتضمَّن مصادر الكولسترول مشتقات الحليب الدسمة والبروتينات الحيوانية وصفار البيض والكبد واللحوم الأخرى. لا تتناوَل أكثر من 200 ملغ من الكولسترول في اليوم.
3 - الصوديوم. لا تتناول أكثر من 2300 ملغ من الصوديوم في اليوم. قد يقترح طبيبك تناول كمِّيَّة أقل إذا كان لديك ارتفاع في ضغط الدم. طريقة مقترحة تقدم جمعية السكري الأميركية طريقة بسيطة للتخطيط للوجبات. في جوهره، يركز على تناول المزيد من الخضروات. اتبع هذه الخطوات عند تحضير طبقك:

1
- املأ نصف طبقك بالخضروات غير النشوية مثل السبانخ والجزر والطماطم.
2 - املأ ربع طبقك بالبروتين، مثل التونة أو اللحم أو الدجاج الخفيف الدهون.
3 - املأ الربع الأخير من الطبق بأحد العناصر الغذائية الكاملة الحبة أو إحدى الخضار النشوية مثل البازلاء الخضراء. وعليك إدخال الدهون «المفيدة» كالمكسرات أو الأفوكادو بكميات قليلة.
4 - أضف حصة غذائية من الفاكهة أو منتجات الألبان أو الشاي أو القهوة من دون تحلية. الأمراض القلبية إلى جانب التحكم في السكري،

فإن النظام الغذائي للسكري يوفر ميزات أخرى أيضا، فمن المحتمل أن يؤدي استخدامه إلى تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وأنواع معينة من السرطان. كما أن تناول مشتقات الحليب القليلة الدسم قد يقلل من خطر تعرضك لخطر انخفاض الكتلة العظمية مستقبلاً. 





 
رد 146 2
8

*وعجلت اليك ربي لترضي*
مشرفة الاقسام الاسلامية والزهرات

١٣‏/٣‏/٢٠٢٠ ٣،٤٧ ص
تسلمى

نسمة المؤمن N
برنسيسة فتكات

٥‏/٤‏/٢٠٢٠ ٩،٣١ م
يسلمووووو

lamara10
فتكات جديدة

١٤‏/٤‏/٢٠٢٠ ٨،٥٤ م
يسلموووووووووو

أم ميار @
مشرفه عامة

٢٠‏/٤‏/٢٠٢٠ ٩،٢٠ م

أم ميار @
مشرفه عامة

٢٠‏/٤‏/٢٠٢٠ ٩،٥٢ م

ليلي90
مشرفة الأقسام الاسرية

٤‏/٥‏/٢٠٢٠ ٥،٠٢ ص

*وعجلت اليك ربي لترضي*
مشرفة الاقسام الاسلامية والزهرات

١١‏/٥‏/٢٠٢٠ ٩،٢١ م

*وعجلت اليك ربي لترضي*
مشرفة الاقسام الاسلامية والزهرات

١١‏/٥‏/٢٠٢٠ ٩،٢٢ م
يسلمووو
موضوعات مميزة

ضوابط تحويل الكنائس إلى مساجد في التاريخ الإسلامي

عزاء واجب في والد حبيبتنا إيمان البنداري

زراعه ورد القرنفل بيدي وبكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

ملابس بيتيه رقيقه وشيك مع نانا نزوله

كيكة الحليب الرائعه وأحلي جاتو على طريقتي (ليلي90)

علمي طفلك فضل الأشهر الحرم (ليلي90)

بعض اسرار الطبخ والتفريز ليكي يا سيدتي مع نانا نزوله حصري وباسلوبي

تصميم فلاشي بسيط جدا والبرنسيس متحرك في حب فتكات

تهنئه من القلب من اداره المنتدى وقسم السياحه لمشتركات حمله اربح وسام ورحله مجانيه مبرووك

صور لمنطقه الهري شمال لبنان بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

فساتين للبنات بعمر ست سنوات لصيف 2020 مع نانا نزوله

البسبوسة بطريقة جديدة وعمل الخليط الجاهز من مطبخى (ليلي90)

دجاجه محشيه بالخلطه بالفرن من مطبخ نانا نزوله

ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ... اللطيف

ابي رحل عنا يارب الصبر

احصل على راتب شهري «600 جنيه» عائد شهادات استثمار البنك الأهلي

بنتي بعيد

ومات زوجى ورفيق دربي أرجو الدعاءله

قلي البطاطا بطريقه جديده وصحيه من مطبخ نانا نزوله

تالقي مع فتكات باحلى الثياب مع نانا نزوله

مشرفات القسم
مراقبات القسم
الفتوكات المتواجدات
الزائرات المتواجدات