مواضيع فتكات المميزة

المواضيع المميزة التي تكتبها العضوات و تختارها الادارة لتميزها كل اسبوع

اقتراحات لتطوير الموقع

أفكار العضوات لتطوير موقع فتكات

قسم المواضيع المكررة

قسم خاص بالمواضيع التي تضاف و تكون هناك موضوعات مشابهة سابقة لها

ثقافة و معلومات

قسم الثقافة و المعلومات العامة و المتخصصة

السياحة و السفر

قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية

تعليم اللغات

منتدى خاص بتعليم اللغات الاجنبية

Foreign Fatakat

Fatakat topics in other languages

الكمبيوتر و الانترنت

حلول للمشاكل التي تواجهنا في الكمبيوتر و الانترنت و معلومات مفيدة عنهما

موبايلات

كل ما يتعلق بالموبايل من اخبار و برامج و موديلات

اخبار الكمبيوتر والانترنت

منتدى خاص بأخر أخبار الكمبيوتر والإنترنت

اخبار

جديد الاخبار و الاخبار العاجلة في مصر و العالم

صور

صور في كل المجالات (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

فيديو

منوعات فيديو و افلام (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

تسجيلات صوتية

صوتيات منوعة (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

نكت و طرائف

جديد النكت و الطرائف

منوعات

جديد الترفيه من الاخبار و المنوعات والصور من كل مكان

العاب و مسابقات

العاب و مسابقات ترفيهية

مستعمل (سكند هاند)

سوق المستعمل بين عضوات فتكات

عروض فتكات

عروض وخصومات فتكات

الاستثمار و اخبار الاقتصاد

تبادل خبرات العضوات في الاستثمار و الادخار و متاقشة تأثير الاخبار الاقتصادية عليهن

زهرات فتكات

عمرك اقل من 18 سنة؟ تعالي و دردشي مع صاحباتك في عالم زهرات فتكات!

إيمانيات الزهرات

نتعلم سويا ديننا واخلاقنا ونطور سلوكياتنا

شات زهرات فتكات

شات للزهرات فقط، ممنوع دخول الكبار :)

تعليم و مدارس

قسم معلومات عن المدارس وتجارب العضوات معها

ركن المخطوبات

قسم خاص للمخطوبات و مواضيع تهمهن

معاملة الازواج

مناقشات و نصائح عن معاملة الازواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة

طفولة وأمومة

صحة الطفل و كل ما يهمه من ازياء و العاب و تعليم و رعاية و تربية

Nestle Baby&me

بداية صحية لحياة صحية

صحة المرأة

مواضيع و مناقشات تهمك لصحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة

صحة العائلة

مجال الطب بصفة عامة لإفادة عائلتك وقاها الله و إياك كل شر

العيادة النفسية و التنمية البشرية

تعلمي كيف تنمين نفسك و مهاراتك و تتخلصين من المخاوف و العقد لحياة افضل!

الاعشاب و الطب البديل

فوائد الاعشاب و الثمار و كيفية التداوي بها و الطرق التقليدية للطب البديل

المنتدى الإسلامي

المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات

القرآن الكريم

انشطة حفظ القرآن الكريم و التفسير و التجويد

السنة النبوية

الاحاديث الشريفة و بيان الاحاديث الصحيحة و الاحاديث الموضوعة

الفقه الإسلامي

يتناول المسائل الفقهية والاحكام الشرعية المختلفة

صوتيات ومرئيات اسلامية

دروس ومحاضرات ومواد اسلامية

معهد اعداد داعيات فتكات

دروس ومحاضرات وواجبات منهج اعداد الداعيات

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام بواسطة العضوات ذوات الخبرة في الاحلام

الترحيب و الاجتماعيات

الترحيب بالمشتركات الجدد و التهاني بالمناسبات المختلفة و التعارف

دردشة و مواضيع عامة

المواضيع العامة و الحوارات التي لا تندرج تحت المنتديات المتخصصه

فضفضة و تجارب

طلبات المشورة و ابداء الرأي في المشكلات و تجارب العضوات مع الحياة

قضايا مجتمعية

منتدي لمناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المرأة والأسرة بصفة عامة

فتوكات الدول العربية

ملتقى بنات وسيدات الدول العربية في فتكات

المغتربات

قسم خاص بالمغتربات لتبادل الأخبار و الخبرات والفضفضة

شات فتكات

ابدئي محادثة جديدة او شاركي في محادثة موجودة من قبل

رد 0 0
0
فتكات غالية قوي
حمية السُّكَّري اتباع خطة الأكل الصحي

٥‏/٤‏/٢٠٢٠
رجيم و انظمة غذائية





النظام الغذائي المحدد لداء السكري هو خطة تناول الطعام الصحي الغني بالمواد المغذية الطبيعية، الذي يحتوي أيضاً على القليل من الدهون والسعرات الحرارية. ويعد استهلاك الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة من العناصر الرئيسية. في الواقع،

إن اتباع نظام غذائي محدد لداء السكري أفضل خطة لتناول الطعام لمعظم الأشخاص.لماذا تحتاج إلى
وضع خطة لاتباع نمط غذائي صحي؟ تساعدك الخطة في التحكم في سكر الدم (الجلوكوز)، والتحكم في وزنك والتحكم في عوامل خطر الإصابة بمرض القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الدهون في الدم.

فعندما تفرط في تناول السعرات الحرارية والدهون، يخلق جسمك حالة من
الارتفاع غير المستحب في جلوكوز الدم. وفي حال لم تُخضع الجلوكوز للفحص المستمر، يمكن أن يؤدي هذا إلى مشكلات خطيرة، مثل ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم (فرط سكر الدم)، وإذا استمر هذا الارتفاع، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات على المدى البعيد، بما في ذلك ضمور الأعصاب والكبد والقلب. علامَ ينطوي النظام الغذائي لداء السكري؟

يَستنِد نظام الطعام الخاص بالسكري على تناول ثلاث وجبات طعام في أوقات منتظمة خلال اليوم. فذلك يُحَسِّن من استخدام الجسم للأنسولين الذي يُنتِجه، أو يُحَسِّن من امتصاص الدواء. يُمْكِن أن يُساعدكَ اختصاصي التغذية على تصميم نظام غذائي يعتمد على أهدافكَ الصحية ورغباتكَ ونمط حياتك. كما يُمكن لاختصاصي التغذية أن يُناقش معك كيفية تحسين العادات الغذائية،

فعلى سبيل المثال اختيار أحجام الحصص الغذائية التي تتناسب مع احتياجاتكَ استنادا إلى حجمك ومستوى نشاطك. الأطعمة الموصى بها اجعلْ عدد السعرات الحرارية مع هذه الأطعمة المغذية. اختَر الكربوهيدرات الصحية، والأطعمة الغنية بالألياف، والسمك، والدهون «الجيدة». الكربوهيدرات الصحية أثناء الهضم، تتحلل السكريات (الكربوهيدرات البسيطة) والنشويات (الكربوهيدرات المعقدة) إلى جلوكوز في الدم. ركَّزْ على الكربوهيدرات الصحية، مثل: الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة، والبقول مثل الفول والبازلاء، ومشتقات الحليب القليلة الدسم، مثل الحليب والجبن،

كما يجب تجنَّب الكربوهيدرات الأقل صحة، مثل الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الدهون المضافة، والسكريات، والصوديوم. الأغذية الغنية بالألياف تشمل الألياف الغذائية جميع أجزاء الأغذية النباتية التي لا يستطيع الجسم هضمها أو امتصاصها، حيث تخفِّف الألياف من طريقة هضم جسمك وتساعد على التحكُّم في مستويات السكر في الدم. تشمل الأغذية الغنية بالألياف ما يلي:

1 - الخضروات والفاكهة والمكسرات والبقول مثل الفول والبازلاء والحبوب الكاملة، وتُعَدُّ الأسماك، مثل السلمون والماكريل والتونة والسردين، غنيةً بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي قد تمنع الإصابة بأمراض القلب. الدهون «الجيدة» يمكن أن تساعد الأطعمة التي تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة على خفض مستويات الكولسترول في الدم. وهي تتضمن: الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون، والكانولا، والفول السوداني.

لكن لا تبالغى في تناولها؛
حيث إن جميع الدهون غنية بالسعرات الحرارية. الأطعمة التي يجب تجنُّبها يزيد داء السكري من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بتسريع نمو الشرايين المسدودة والمتصلِّبة. ويُمكِن للأطعمة التي تحتوي على ما يلي أن تضر بهدفك الرامي إلى اتِّباع نظام غذائي صحي للقلب.

1 - الدهون المُشبَّعة تجنَّب مشتقات الحليب الدسمة والبروتينات الحيوانية، مثل الزبدة واللحم البقري والنقانق والسجق ولحم الخنزير المقدَّد. قَلِّل أيضا من تناول زيوت جوز الهند وبذرة النخيل.

2 - الدهون المتحوِّلة تجنَّب الدهون غير المشبَّعة الموجودة في الوجبات الخفيفة الجاهزة، والسلع المخبوزة، والزبدة، والسَّمن الصناعي. الكولسترول، تتضمَّن مصادر الكولسترول مشتقات الحليب الدسمة والبروتينات الحيوانية وصفار البيض والكبد واللحوم الأخرى. لا تتناوَل أكثر من 200 ملغ من الكولسترول في اليوم.
3 - الصوديوم. لا تتناول أكثر من 2300 ملغ من الصوديوم في اليوم. قد يقترح طبيبك تناول كمِّيَّة أقل إذا كان لديك ارتفاع في ضغط الدم. طريقة مقترحة تقدم جمعية السكري الأميركية طريقة بسيطة للتخطيط للوجبات. في جوهره، يركز على تناول المزيد من الخضروات. اتبع هذه الخطوات عند تحضير طبقك:

1
- املأ نصف طبقك بالخضروات غير النشوية مثل السبانخ والجزر والطماطم.
2 - املأ ربع طبقك بالبروتين، مثل التونة أو اللحم أو الدجاج الخفيف الدهون.
3 - املأ الربع الأخير من الطبق بأحد العناصر الغذائية الكاملة الحبة أو إحدى الخضار النشوية مثل البازلاء الخضراء. وعليك إدخال الدهون «المفيدة» كالمكسرات أو الأفوكادو بكميات قليلة.
4 - أضف حصة غذائية من الفاكهة أو منتجات الألبان أو الشاي أو القهوة من دون تحلية. الأمراض القلبية إلى جانب التحكم في السكري،

فإن النظام الغذائي للسكري يوفر ميزات أخرى أيضا، فمن المحتمل أن يؤدي استخدامه إلى تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية وأنواع معينة من السرطان. كما أن تناول مشتقات الحليب القليلة الدسم قد يقلل من خطر تعرضك لخطر انخفاض الكتلة العظمية مستقبلاً. 





 
رد 61 1
2

*وعجلت اليك ربي لترضي*
مشرفة الاقسام الاسلامية والزهرات

١٣‏/٣‏/٢٠٢٠ ٣،٤٧ ص
تسلمى

نسمة المؤمن N
برنسيسة فتكات

٥‏/٤‏/٢٠٢٠ ٩،٣١ م
يسلمووووو
موضوعات مميزة

قرارات جديدة | ماذا أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم ؟.. (تفاصيل) | ❤وعجلت الیک ربے لترضے❤

الأرقام والقرارات | آخر تطورات فيروس كورونا لحظة بلحظة عالميا ليوم 6 ابريل ❤وعجلت اليک ربے لترضے❤

تجميع مواضيع حمله اربح وسام ورحله مجانيه للرد والتقييم ارجو من المشتركات الالتزام

التعليم تحدد مصادر كتابة البحث لطلاب النقل والشهادة الإعدادية | ❤*وعجلت اليك ربى لترضى*❤

الأحاديث التي لاتثبت في شعبان

مشاركتي المتميزه في مسابقه عيد الام في قسم الصور

تعالى شوفى أجمل شيلان أشكالها جنان حصرى على فتكات من الأختين الحلوين هناء وشيرين

طريقتي لعمل بسكويت العشر دقايق السهل البسيط (ليلي90)

واحنا بقى عملنا ايه عشان ننتظر عفو الله ورضاه عنا وكشف الغمة ورفع البلاء؟!

وقفات تربوية مع شهر شعبان

هولد ومحتاسه وخايفه ياريت تساعدوني

منطقه الكوره /لبنان /رغم تواجد الكورونا صوري بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

طريقة تفريز الثوم وسيقانه الخضراء بطريقة سهلة .*(نسمة المؤمن )

رابط تحميل روايتي "وفي القلب أمنية" pdf ... لعيون الفتوكات

موضوعى الحصرى الفائز فى مسابقة ابتدى بنفسك واحمى بيتك ] وعجلت اليک ربے لترضے ❤

اربح وسام ورحله مجانيه من فتكات لكل انحاء العالم باب الاشتراك مفتوح((( المده ثلاثه اشهر)))

من 3 ابتدائى لـ 3 إعدادى.. إزاى تعد مشروع بحث × 10 معلومات (ليلي90)

مواعيد وتردد بث الدروس الإلكترونية علے القناة التعليمية لجميع الصفوف الدراسية| وعجلت اليک ربے لترضے❤

لحظة بلحظة | آخر تطورات ومستجدات فيروس كورونا حول العالم ليوم 2 ابريل | وعجلت اليک ربے لترضے❤

نشكر كل المشتركات معنا بحملتنا ونبارك لهم انجازهم وهديه وسام ليهم//حمله زياره المساجد العربيه

مشرفات القسم
مراقبات القسم
الفتوكات المتواجدات
الزائرات المتواجدات