مواضيع فتكات المميزة

المواضيع المميزة التي تكتبها العضوات و تختارها الادارة لتميزها كل اسبوع

اقتراحات لتطوير الموقع

أفكار العضوات لتطوير موقع فتكات

قسم المواضيع المكررة

قسم خاص بالمواضيع التي تضاف و تكون هناك موضوعات مشابهة سابقة لها

ثقافة و معلومات

قسم الثقافة و المعلومات العامة و المتخصصة

السياحة و السفر

قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية

تعليم اللغات

منتدى خاص بتعليم اللغات الاجنبية

Foreign Fatakat

Fatakat topics in other languages

الكمبيوتر و الانترنت

حلول للمشاكل التي تواجهنا في الكمبيوتر و الانترنت و معلومات مفيدة عنهما

موبايلات

كل ما يتعلق بالموبايل من اخبار و برامج و موديلات

اخبار الكمبيوتر والانترنت

منتدى خاص بأخر أخبار الكمبيوتر والإنترنت

اخبار

جديد الاخبار و الاخبار العاجلة في مصر و العالم

صور

صور في كل المجالات (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

فيديو

منوعات فيديو و افلام (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

تسجيلات صوتية

صوتيات منوعة (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

نكت و طرائف

جديد النكت و الطرائف

منوعات

جديد الترفيه من الاخبار و المنوعات والصور من كل مكان

العاب و مسابقات

العاب و مسابقات ترفيهية

مستعمل (سكند هاند)

سوق المستعمل بين عضوات فتكات

عروض فتكات

عروض وخصومات فتكات

الاستثمار و اخبار الاقتصاد

تبادل خبرات العضوات في الاستثمار و الادخار و متاقشة تأثير الاخبار الاقتصادية عليهن

زهرات فتكات

عمرك اقل من 18 سنة؟ تعالي و دردشي مع صاحباتك في عالم زهرات فتكات!

إيمانيات الزهرات

نتعلم سويا ديننا واخلاقنا ونطور سلوكياتنا

شات زهرات فتكات

شات للزهرات فقط، ممنوع دخول الكبار :)

تعليم و مدارس

قسم معلومات عن المدارس وتجارب العضوات معها

ركن المخطوبات

قسم خاص للمخطوبات و مواضيع تهمهن

معاملة الازواج

مناقشات و نصائح عن معاملة الازواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة

طفولة وأمومة

صحة الطفل و كل ما يهمه من ازياء و العاب و تعليم و رعاية و تربية

Nestle Baby&me

بداية صحية لحياة صحية

صحة المرأة

مواضيع و مناقشات تهمك لصحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة

صحة العائلة

مجال الطب بصفة عامة لإفادة عائلتك وقاها الله و إياك كل شر

العيادة النفسية و التنمية البشرية

تعلمي كيف تنمين نفسك و مهاراتك و تتخلصين من المخاوف و العقد لحياة افضل!

الاعشاب و الطب البديل

فوائد الاعشاب و الثمار و كيفية التداوي بها و الطرق التقليدية للطب البديل

المنتدى الإسلامي

المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات

القرآن الكريم

انشطة حفظ القرآن الكريم و التفسير و التجويد

السنة النبوية

الاحاديث الشريفة و بيان الاحاديث الصحيحة و الاحاديث الموضوعة

الفقه الإسلامي

يتناول المسائل الفقهية والاحكام الشرعية المختلفة

صوتيات ومرئيات اسلامية

دروس ومحاضرات ومواد اسلامية

معهد اعداد داعيات فتكات

دروس ومحاضرات وواجبات منهج اعداد الداعيات

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام بواسطة العضوات ذوات الخبرة في الاحلام

الترحيب و الاجتماعيات

الترحيب بالمشتركات الجدد و التهاني بالمناسبات المختلفة و التعارف

دردشة و مواضيع عامة

المواضيع العامة و الحوارات التي لا تندرج تحت المنتديات المتخصصه

فضفضة و تجارب

طلبات المشورة و ابداء الرأي في المشكلات و تجارب العضوات مع الحياة

قضايا مجتمعية

منتدي لمناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المرأة والأسرة بصفة عامة

فتوكات الدول العربية

ملتقى بنات وسيدات الدول العربية في فتكات

المغتربات

قسم خاص بالمغتربات لتبادل الأخبار و الخبرات والفضفضة

شات فتكات

ابدئي محادثة جديدة او شاركي في محادثة موجودة من قبل

رد 0 0
0
مشرفة عامة
نصائح لأجل تثبيت الوزن والحفاظ عليه (دموع الورده)

١٨‏/١١‏/٢٠١٩
منتدى الرشاقة




 حققت هدفك ووصلت الى الوزن المثالي لك ! نهنئك بهذا النجاح العظيم بالطبع ، ولكن ما خطوتك القادمة للحفاظ على هذا الانجاز ، وما الذي سيضمن ثبات وزنك وبقائه بنفس المعدل دون زيادة او نقصان ، هل هي الحمية فقط ! أم ان هناك قواعد اساسية تؤثر ككل على هذا الموضوع . اكتشف معنا ذلك من خلال نصائح أخصائية التغذية لدينا في ويب طب حول موضوع تثبيت الوزن والحفاظ عليه .



لا تعد الى عاداتك القديمة ! 
عادة ما نجد ان الاشخاص الذين اتبعوا الحميات القاسية والغير صحية فقدوا وزنهم الغير مرغوب بشكل سريع ، ومن ثم عاودوا اكتسابه بفترة زمنية قصيرة ولربما زادت مشكلتهم سوءاً فور عودتهم الى اسلوبهم وعاداتهم السابقة في الطعام .بينما اذا ما اتبع النظام الصحي المتوازن ومحسوب السعرات الحرارية الملائمة لك ، جنبا الى جنب مع ممارسة النشاط البدني ، فبالتأكيد فان هذه التغيرات والعادات الصحية الجديدة التي قد تم بنائها ستكون فرصتك لنمط حياة صحي مستمر وطريقك للحفاظ على الوزن الصحي.



المحافظة على موازنة السعرات الحرارية  !
موازنة السعرات الحرارية أو ما يعرف بميزان الطاقة نقصد به هنا مقدار الطاقة الداخلة الى الجسم على شكل سعرات حرارية من الاغذية المختلفة ، ومقدار الطاقة الخارجة منه "المستهلكة" عن طريق النشاطات اليومية والحيوية المختلفة.
وهذا الميزان هو سر انقاص الوزن او زيادته اذا ما عرفنا كيف نتحكم به لقلب المعادلة لصالح ما نريد تحقيقه ! فمثلا اذا ما كانت المعادلة كالاتي : الطاقة الداخلة للجسم = الطاقة المستهلكة او الخارجة من الجسم . فهذا يعني المحافظة على وزن ثابت.



المواظبة على الرياضة !
النشاط البدني الذي يفترض بانك قد اتبعته اثناء مشوارك في تخفيض الوزن ، ننصحك بالاستمرار عليه ، وعادة ما ينصح الخبراء والمختصين بانه على الشخص البالغ والذي يتراوح عمره ما بين 19-64  ممارسة النشاط البدني لمدة مرتين على الاقل اسبوعيا ،و لما يقارب 150 دقيقة اي بما يعادل ساعتين ونصف ، بحيث يمكن تقسيم الاوقات الي ممارسة التمرين مرتين خلال اليوم مثلا .  وكلما زادت مدة وعدد ايام ممارسة التمرين كلما اكتسبت الفائدة المرجوة بشكل اسرع وبفعالية !



المواظبة والاستمرارية !
يجب أن تدرك منذ البداية بأن خطتك لم تكن تشمل فقط موضوع نزول الوزن وخسارة بضعة كيلوغرامات زائدة ، وانما الجزء الاهم والاصعب هو بعد وصولك لهدفك الحفاظ عليه ، والاستمرارية والمواظبة على نمط الحياة الصحي والعادات التغذوية السليمة التي يفترض بانها أصبحت جزء ممتع لا يتجزأ من حياتك.



مراقبة وزنك !
بالطبع من المهم جدا فحصك لوزنك كل فترة وفترة ومراقبته ، الا ان الموضوع قد يقلب عكسيا اذا ما تحول الامر لديك الى حد الهوس ،ففحص الوزن يوميا، واحد من اخطاء الرجيم الاكثر احباطا. فقياس الوزن اليومي لا يعطي معلومات حقيقية لان وزننا يتاثر بعوامل عديدة جدا مثل الهرمونات، السوائل وحتى بوقت قياس الوزن نفسه. ولهذا نحن ننصحكم هنا فقط بالمتابعة السليمة والمستمرة لاوزانكم ، وهي أن تقوموا بقياس وزنكم مرة واحدة في الاسبوع وفي نفس اليوم، ونفس الوقت وبنفس الجهاز. هكذا يمكنكم تتبع اتجاه الوزن بشكل اكثر دقة. 



حافظ على الاهتمام وحدد اهدافك!
لا تدع مشاغل الحياة تنسيك هدفك الرئيسي في الحفاظ على الحياة الصحية ، وحاول الا تنجرف وراء شهاوتك بشكل كبير في موضوع اختيار أصناف الطعام، قد يكون من المفيد في بعض الاحيان الخروج عن القاعدة كالاضطرار لتناول وجبة برجر سريعة في مطعم ، أو تناول نوع معين من الحلويات المحبذة ،أو شرب كوب كبير من المشروبات الغازية مع تناول البشار بالزبدة أثناء زيارتك للسينما . فهذا لن يضرك طالما لم يصبح هو نمط حياتك المعتاد وحافظت على القواعد العامة في اختيار الطعام الصحي محسوب السعرات. 



تناول وجبة الافطار!
ربما هذه هي احدى النصائح الاكثر شيوعا في مجال التغذية السليمة ، فوجبة الافطار هي اهم وجبة خلال النهار، والتي تؤثر على مستويات الطاقة لديكم طوال اليوم ،و قد وجدت العديد من الدراسات ان البالغين الذين يهملون وجبة الافطار هم اكثر عرضة لخطر الاصابة بالسمنة والامراض المزمنة مثل السكري. كذلك، وجدت علاقة بين ترك وجبة الافطار وبين انخفاض التركيز، وسوء التغذية. واثبت ايضا ان الاشخاص الذين تركوا وجبة الافطار كان من الصعب عليهم تعويض النقص الذي حدث في جسمهم وفي نهاية المطاف عوضوا ذلك عن طريق زيادة استهلاك الدهون. وخلافا للاعتقاد السائد، فان وجبة الافطار لا تفتح الشهية وانما تمنع الجوع الشديد المفاجئ، وبذلك تقلل من احتمال تناول النقارش او اكل كميات كبيرة في وجبة الغداء. ولهذا احرصوا على الاستمرارية في بدء يومكم  بتناول وجبة الافطار الغنية والتي تحتوي على المجموعات الغذائية الرئيسية من الحبوب الكاملة (خبز القمح الكامل والحبوب الكاملة)، البروتينات قليلة الدهن (الحليب، اللبن والبيض)، الخضروات والفواكه.ومثال على وجبات افطار سريعة وصحية : تناول حبوب الافطار الكاملة مع الحليب مع الفواكه المجففة، او ساندويتش من الجبن او اللبنة او الافوكادو مع شرائح الخضار المنوعة وعصائر الفاكهة الطبيعية.
 


احصل على الدعم!
بالطبع يد واحده لا يمكن ان تصفق لوحدها ، وبالتالي نحن لسنا بغنى عن العمل ضمن الجماعة في مختلف أصعدة الحياة ، حتى على مستوى الامور الخاصة والاهداف الفردية سيكون من الصعب تحقيقها اذا ما لم يتم ذلك بدعم من المجتمع وتشجيع لك وتوفير البيئة المناسبة . ان محاولة ايجاد الاهتمام من العائلة والدعم وبشكل خاص الشريك أو الصديق المقرب بالتأكيد سيساعدك كثيرا في موضوع الاستمرارية على نمط صحي وملازمة ما كنت قد اتبعته مسبقا لاجل الوصول الى هذه النتيجة ، والتي نحن متأكدون بأنك وصلت لها بعد توفر التشجيع والبيئة الملائمة لك!



 بالاضافة الى السابق ننصحك باللجوء دائما لعون واستشارة المختصين ، فالتوجه لاخصائي التغذية سيساعدك كثيرا من عدة نواحي :
- المساعدة في وضع اهداف واقعية وسهلة التطبيق للحفاظ على الوزن على المدى البعيد.
- تحديد السعرات الحرارية والنظام الغذائي الامثل لك.
- مساعدتك في زيادة التعرف على خيارات الاكل الصحي المتوافرة، والبقاء على اطلاع بكل ما هو جديد.
-مساعدتك في اختيار النشاط البدني الملائم ومدته.
-تحديد وتنظيم ساعات تناولك الطعام، وتوزيع الوجبات.
- تـأكيد ممارسة العادات الصحية والاستمرار على نمط الحياة الصحي والنشاط البدني المستمر.


رد 236 2
2

ليلي90
مشرفة الأقسام الاسرية واقسام الأناقة

١٢‏/١١‏/٢٠١٩ ١٢،٣٧ ص

دموع الورده
مشرفة عامة

١٨‏/١١‏/٢٠١٩ ١٠،٠٥ م
موضوعات مميزة

رحلتى الى الشجرة التاريخية في بورصة ( حمله تنشيط قسم السياحه )

مسابقة قسم الثقافه والمعلومات(اشهر علماء المسلمين )

تجربتي ورحلتي الى القريه العالميه بدبي مع الصور مشاركتي بحمله السياحه

من الاماكن الى زرتها على مدار حياتى (بانوراما حرب اكتوبر )مشاركتى فى حمله السياحه

صورة انيسة بتدفة قطتى الجميلة

هديه مني للفائزات بمسابقه ورجعتـ لينا يا شتاء من تاني ومعاكـ جايزتى على قد أكلتى مع البرنسيس

حملتنا حمله تنشيط حمله حصريه مش تقليد قسم السياحه باب الاشتراك مفتوح

❤ ◕‿◕ ❤ مسابقة صورة العام لسنة 2019 (مسابقة قسم الصور)❤ ◕‿◕ ❤

اليوم الوطني في الامارات ال48 بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

ملف شامل لوصفات أكلات الطفل لعمر ال"11"شهر (ليلي90)

لحظة من فضلك يا زهرتي الجميلة

رُوحـي تُعانق رُوحكَ....

نتيجة مسـابـقـة... ورجعتـ لينا يا شتاء من تاني ومعاكـ جايزتى على قد أكلتى... مبروووكـ

سنة أولى امومة.. دليلك الكامل للعمليات الحيوية لطفلك (ليلي90)

دليلك الشامل في لبنان ((((جوله في وسط بيروت ))))تجربتي وكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

ملف شامل لوصفات أكلات الطفل لعمر العشر شهور (ليلي90)

صينية البطاطا البيضا الحلوة بالبشاميل في الفرن علي طريقتى ومن مطبخي (محبه لله ورسول الله ) للمسابقة

ثوره 17 تشرين الاول في لبنان واقع حالي باسلوبي وحصري مع نانا نزوله

ملوخية بيرو وصلت بالفراخ البلدى مشاركتى فى مسابقة ورجعت لينا يا شتا من تانى

محشى الكرنب فى طاجن وفراخ بلدى محمرة من بيرو ورجعت لينا يا شتا من تانى

مشرفات القسم
مراقبات القسم
الفتوكات المتواجدات
الزائرات المتواجدات