مواضيع فتكات المميزة

المواضيع المميزة التي تكتبها العضوات و تختارها الادارة لتميزها كل اسبوع

اقتراحات لتطوير الموقع

أفكار العضوات لتطوير موقع فتكات

قسم المواضيع المكررة

قسم خاص بالمواضيع التي تضاف و تكون هناك موضوعات مشابهة سابقة لها

ثقافة و معلومات

قسم الثقافة و المعلومات العامة و المتخصصة

السياحة و السفر

قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية

تعليم اللغات

منتدى خاص بتعليم اللغات الاجنبية

Foreign Fatakat

Fatakat topics in other languages

الكمبيوتر و الانترنت

حلول للمشاكل التي تواجهنا في الكمبيوتر و الانترنت و معلومات مفيدة عنهما

موبايلات

كل ما يتعلق بالموبايل من اخبار و برامج و موديلات

اخبار الكمبيوتر والانترنت

منتدى خاص بأخر أخبار الكمبيوتر والإنترنت

اخبار

جديد الاخبار و الاخبار العاجلة في مصر و العالم

صور

صور في كل المجالات (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

فيديو

منوعات فيديو و افلام (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

تسجيلات صوتية

صوتيات منوعة (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

نكت و طرائف

جديد النكت و الطرائف

منوعات

جديد الترفيه من الاخبار و المنوعات والصور من كل مكان

العاب و مسابقات

العاب و مسابقات ترفيهية

مستعمل (سكند هاند)

سوق المستعمل بين عضوات فتكات

عروض فتكات

عروض وخصومات فتكات

الاستثمار و اخبار الاقتصاد

تبادل خبرات العضوات في الاستثمار و الادخار و متاقشة تأثير الاخبار الاقتصادية عليهن

زهرات فتكات

عمرك اقل من 18 سنة؟ تعالي و دردشي مع صاحباتك في عالم زهرات فتكات!

إيمانيات الزهرات

نتعلم سويا ديننا واخلاقنا ونطور سلوكياتنا

شات زهرات فتكات

شات للزهرات فقط، ممنوع دخول الكبار :)

تعليم و مدارس

قسم معلومات عن المدارس وتجارب العضوات معها

ركن المخطوبات

قسم خاص للمخطوبات و مواضيع تهمهن

معاملة الازواج

مناقشات و نصائح عن معاملة الازواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة

طفولة وأمومة

صحة الطفل و كل ما يهمه من ازياء و العاب و تعليم و رعاية و تربية

Nestle Baby&me

بداية صحية لحياة صحية

صحة المرأة

مواضيع و مناقشات تهمك لصحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة

صحة العائلة

مجال الطب بصفة عامة لإفادة عائلتك وقاها الله و إياك كل شر

العيادة النفسية و التنمية البشرية

تعلمي كيف تنمين نفسك و مهاراتك و تتخلصين من المخاوف و العقد لحياة افضل!

الاعشاب و الطب البديل

فوائد الاعشاب و الثمار و كيفية التداوي بها و الطرق التقليدية للطب البديل

المنتدى الإسلامي

المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات

القرآن الكريم

انشطة حفظ القرآن الكريم و التفسير و التجويد

السنة النبوية

الاحاديث الشريفة و بيان الاحاديث الصحيحة و الاحاديث الموضوعة

الفقه الإسلامي

يتناول المسائل الفقهية والاحكام الشرعية المختلفة

صوتيات ومرئيات اسلامية

دروس ومحاضرات ومواد اسلامية

معهد اعداد داعيات فتكات

دروس ومحاضرات وواجبات منهج اعداد الداعيات

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام بواسطة العضوات ذوات الخبرة في الاحلام

الترحيب و الاجتماعيات

الترحيب بالمشتركات الجدد و التهاني بالمناسبات المختلفة و التعارف

دردشة و مواضيع عامة

المواضيع العامة و الحوارات التي لا تندرج تحت المنتديات المتخصصه

فضفضة و تجارب

طلبات المشورة و ابداء الرأي في المشكلات و تجارب العضوات مع الحياة

قضايا مجتمعية

منتدي لمناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المرأة والأسرة بصفة عامة

فتوكات الدول العربية

ملتقى بنات وسيدات الدول العربية في فتكات

المغتربات

قسم خاص بالمغتربات لتبادل الأخبار و الخبرات والفضفضة

شات فتكات

ابدئي محادثة جديدة او شاركي في محادثة موجودة من قبل

رد 0 0
0
مشرفة الأقسام الاسرية واقسام الأناقة
اعرف طعامك من خلال سنك.. خبراء الصحة يضعون أنظمة غذائية لكل فئة عمرية (ليلي90)

٢٧‏/١٠‏/٢٠١٩
منتدى الرشاقة
كيف تأكل جيدًا بالنسبة لعمرك، ما هو جيد "أو سيء" بالنسبة لك، تقول الجمعية البريطانية للتغذية الوريدية والتغذية المعوية إن الإرشادات الغذائية تهمل أهم عامل.

يقول الدكتور تريفور سميث من الجمعية البريطانية للتغذية (BAPEN)، فى تقرير نشرته اليوم صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن النصائح الخاصة بالأنظمة الغذائية، لا تميز بين رجل يبلغ من العمر 80 عامًا، والشخص الذى يبلغ من العمر 30 عامًا.
إذا كيف يمكنك أن تعرف ماذا تأكل، ومتى؟
يقدم اختصاصيو التغذية وخبراء الصحة الإجابات..
تناول الكثير من الفاكهة والخضراوات، وكمية مناسبة من البروتين، والحلويات، إنها الوصفة التي يعتبرها معظمهم نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا، وتوصي الإرشادات الحكومية بهذا النهج لجميع البالغين البريطانيين.
في وقت سابق من هذا الشهر، كشفت تحقيقات Mail on Sunday  عن الحجم المروع لسوء التغذية في بريطانيا، حيث يتعرض الكثير ممن هم فى سن 65 عامًا لخطر الموت جوعًا، وحذر اختصاصيو التغذية من أن تركيز الحكومة على تناول كميات أقل من الطعام يمكن أن يكون السبب جزئيًا.
الاطعمة المحتوية على الكربوهيدرات البطيئة يقل لديهم خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب
الاطعمة المحتوية على الكربوهيدرات البطيئة تقلل خطر الإصابة بالسمنةالفئات من سن 18 إلى 35 عاما..  
خفض الكربوهيدرات ليس دائمًا خيارًا صحيًا في أواخر فترة المراهقة، وخلال الجامعة، تعد الكربوهيدرات المكونة من السكريات والنشويات والألياف مصدرًا حيويًا للطاقة.
وتقول أخصائية التغذية كاثرين كولينز: "يحتاج دماغك إلى حوالي 120 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا للعمل بشكل صحيح، فالكربوهيدرات مثل الشوفان والخبز الكامل والبطاطا تحافظ على الطاقة لفترة أطول.
وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من نظام غذائى غني بالكربوهيدرات البطيئة الامتصاص لديهم خطر أقل للسمنة، وأمراض القلب، في وقت لاحق من العمر
اللبناللبنالنظام الغذائى الخالي من الألبان
هناك ما يقرب من 250 ألف مراهق نباتي في بريطانيا يتجنبون جميع المنتجات الحيوانية، لكن التهرب من منتجات الألبان يزيد من خطر هشاشة العظام، فمنتجات الألبان مثل الحليب، والجبن، والزبادي، هي مصادر حيوية للكالسيوم، تحمي العظام من التلف، نظرًا لأن فترة المراهقة هي وقت الذروة لتطور العظام، ويُنصح الأشخاص أقل من 19 عامًا بتناول 100 ملج من الكالسيوم أكثر من الآخرين.
قالت كولينز أخصائية التغذية: تزداد كثافة العظام في سن المراهقة، وفي أواخر العشرينات، نقص الكالسيوم خلال هذه السنوات يعني أن قوة العظام قد لا تصل إلى كامل إمكاناتها، ما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام المبكرة، وستحصل على الجرعة اليومية الموصى بها التي تبلغ 800 ملجم في وعاء صغير، أو كوب من اللبن، أو قطعة صغيرة من الجبن، حاول أن تضع ملعقتين من جبنة البارميزان على الوجبات لزيادة الكالسيوم.
اللحماللحم
ربطت التقارير بين الوجبات الغذائية الثقيلة، واللحوم، وبعض أنواع السرطان.
فبالنسبة للصغار خاصة الشابات، فإن شريحة اللحم مهمة لصحة المخ، والدم، والرئة، والعضلات، فاللحوم الحمراء هي أغنى مصدر للحديد، وهو ضروري لنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، فمع بدء دورات الطمث لدى الفتيات، وفقدان الحديد المفاجئ في الدم تصبح الفتيات المراهقات عرضة لخطر نقص الحديد، ففي سن المراهقة المتأخرة، تزداد كمية الحديد التي يحتاجها الجسم بشكل كبير وتتضاعف تقريباً إلى 14.8 ملجم يوميًا عند الفتيات.
اصابع الهليوناصابع الهليونالهليون والبروكلي للأطفال
معظم النساء البريطانيات لديهن أول طفل عمره 29 عامًا، ويجب أن تكون الأمهات على دراية بفيتامين "ب" الموجود في الخضراوات ذات الأوراق الخضراء، وهو ضروري لتشكيل الحمض النووي، وعلى الرغم من تشجيع أولئك الذين يحاولون بنشاط ولادة طفل رضيع تناول مكمل غذائى، إلا أن الخبراء يقولون إن اتباع نظام غذائي غني بحمض الفوليك يعد فكرة جيدة.
وتقول أنجيلا دودن أخصائية التغذية: إن الضرر يحدث في الغالب عندما تكتشف المرأة انها حامل، فان اتباع نظام غذائي غني بالفولات، مفيد لصحتها، لذلك احرصى على تناول البروكلي الغني بالفولات والهليون، ويمكنك اختيار شرائح الفطور المحتوية على حبوب الإفطار.
المكرونةالمكرونةالفئات من سن36 إلى65 عاما
الدهون الكاملة ليست محظورة، فتباطؤ عملية الحرق ونقص الهرمونات في منتصف العمر مثل التستوستيرون، وتراجع هرمون الاستروجين، يعوق حرق الدهون، وترتبط زيادة الوزن بين 45 و60 عامًا بالتحديد بارتفاع معدل الوفيات، وفقًا لتحليل حديث، ولكن هذا لا يعني اتباع نظام غذائي قليل الدسم.
طبق من البطاطسطبق من البطاطس
 تقول أخصائية التغذية شيري هاجر: "الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون غنية بالسعرات الحرارية، لكن لا ينبغي التخلص من جميع الأطعمة الدهنية، مضيفة: "تناول سمك السلمون، أو الأسماك الدهنية الأخرى عدة مرات في الأسبوع، وحفنة من المكسرات، وزيت الزيتون مع وجبات الطعام هي خيارات جيدة، إنها الأطعمة الدهنية ذات السعرات الحرارية، الفطائر والمعجنات يجب أن تكون محدودة، فيمكن استبدال الزبدة بزيت الزيتون.
الاكلات المناسبة لكل سنالاكلات المناسبة لكل سنأكل الكثير من البطاطا
ترتبط الألياف الموجودة بشكل أساسي في الكربوهيدرات النشوية، مثل الخبز الكامل، والمكرونة والشوفان والبطاطس،  بمستويات سكر الدم الصحية، ما يقلل من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع 2، وفقًا للدراسات، بالإضافة إلى أن البطاطا الحلوة، أو البيضاء المخبوزة بما في ذلك الجلد تحتوي على ما يقرب من خمس كمية الألياف اليومية.
العجةالعجة
 العجة تعزز المزاج
يتميز السيلينيوم الموجود في البيض والمكسرات والخبز الذي يتم شراؤه من المتجر بفوائد صحية كبيرة، حيث يعتبر ضروريا للوظائف الهرمونية، لقد وجدت بعض الدراسات أنها مرتبطة أيضًا بالمزاج، وتشير دراسات أخرى إلى أن تناول كميات كبيرة قد يكون وقائيًا حتى من أكثر أشكال سرطان الذكور شيوعًا، في تحليل 2012 أجراه الصندوق العالمي لأبحاث السرطان على 13ألف رجل، فإن أولئك الذين لديهم تركيزات عالية من السيلينيوم كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، حيث إن السيلينيوم يحمي من تلف الخلايا والأنسجة، ما قد يوقف تطور الأورام، المدخول اليومي الموصى به هو 75 ميكروجرام للرجال، و 60 للنساء.
الجبن جيد للعظام
أفادت تقارير بأن تناول منتجات الألبان بانتظام يمكن أن يجعل الرجال أكثر عرضة بنسبة 72 % للإصابة بسرطان البروستاتا، وفشل الفريق الأمريكي في تحديد العوامل الأخرى التي تؤثر على خطر الإصابة بالسرطان، مثل زيادة الوزن، أو عدم النشاط البدني، فتناول الألبان ضروري لصحة العظام مع تقدمنا في العمر، حيث إن الكالسيوم في منتجات الألبان، مثل الجبن والحليب يحمي عظامنا من الأضرار المرتبطة بالعمر.
الفئات من 66 عامًا وما بعده..
تناول المزيد من البروتين..
البروتين ليس فقط للاعبين بصالة الألعاب الرياضية، يجب على كبار السن أيضًا زيادة استهلاكهم لها للتمتع بعضلات صحية، حيث توجد في اللحوم والأسماك، والجبن، والفاصوليا المخبوزة، فمن الضروري الحصول عليها لنمو وإصلاح في الجسم.
يحتاج الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا إلى استهلاك أكثر، ويوصى خبراء التغذية بما لا يقل عن 20 جرامًا، أي ما يعادل حجم صدر دجاج أو سمك السلمون جيد الحجم مرتين يوميًا.
الأسماك الزيتية مرتين في الأسبوع
ما يقرب من نصف الأوروبيين الذين تزيد أعمارهم على 75 يعانون من نقص في فيتامين (د)، الضروري لجهاز المناعة، وصحة الدماغ ومساعدة العظام على امتصاص الكالسيوم.
يتم تصنيع معظم فيتامين (د) في الجلد عن طريق التفاعل مع أشعة الشمس، ولكن مع تقدمنا في العمر، يصبح الجلد أقل كفاءة في إنتاجه.
زيادة العمر يرتبط بخطر الإصابة بالنوع الثانى من السكر
زيادة العمر عن 70 عامًا، يرفع خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وأمراض القلب، والخرف، لذلك من الجيد تناول بعض الوجبات الخفيفة، حاول أن تقوم بقطع الكعك إلى 6 شرائح بدلا من 4.
إذا كنت تعاني من نقص الوزن
واحد من كل 10 فوق سن 65 عامًا يعانون من نقص الوزن، فتستنفد كتلة العضلات والعظام بسرعة بعد سن الستين، ما يجعل البالغين الأكبر عرضة لخطر السقوط والكسور.
تقول أخصائية التغذية كيريستين فارر في بريطانيا، إن تناول الحلوى مع الكسترد أو الآيس كريم، واستخدم الحليب كامل الدسم في الحبوب، أو وضع زبدة الفول السوداني، أو الجبن الكريمي على الوجبات الخفيفة، تساعد إذا كانت 3 وجبات كبيرة، حاول شرب اللبن إذا كان المضغ مؤلما.
اللحم المفروم لخلايا الدم
يعاني واحد من كل 5 أشخاص ممن تزيد أعمارهم على 60 عامًا من نقص فيتامين ب 12، وهو ضروري لخلايا الدم ووظيفة الأعصاب، مع تقدم العمر، يكون جسمنا أقل قدرة على امتصاص المعادن الموجودة في اللحوم الحمراء، مثل الكبد واللبن.
يكفي تناول وجبة واحدة يوميًا من البيض، أو جزء كبير من الجبن، أو جزء صغير من اللحم المفروم.

رد 1362 1
0
موضوعات مميزة

صور من منطقه اسطنبول بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

العدد الرابع من مجلة fatakat fashion لموسم الشتاء حصرى من الأختين الحلوين هناء وشيرين

احلى فرحة و احلى خطوبة يا فتوكات في زواج فتكات

فرحة جديدة عقد زواج فى فتكات و عقبال كل البنات

دليلك الشامل في لبنان (((جوله في المكتبات ومعارض الزهور )))) تجربتي وكامرتي الحصريه مع نانا نزوله

موديلات انيقه جدا حصريا على فتكات

تعالى يا فتوكة اشتركى فى مسابقة أكثر موقف مضحك حصلك السنـــــــــــ 2019 ـــــــــــــــة ديه

مهرجانات دبي فستيفال بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

رحلتى الى مدينة الحب والايثار المدينه المنوره ( حمله تنشيط قسم السياحه )

خطوبة بوسى ومحمد من موقع زواج فتكات

ميغا مول الشارقة احلى المولات مشاركتي وتجربتي قسم السياحه والسفر

شهر العسل فى شرم الشيخ وذكريات لاتنسى وشواطئ ساحرة مشاركتى فى حمله قسم السياحه

اركان مول ف الشيخ زايد .. مشاركتى ف مسابقة السياحه والسفر

Satan's gateways to the heart

رحلتى الى اشرف بقاع الارض مكه المكرمه ( حمله تنشيط قسم السياحه )

How to Communicate With Older Adults

بعض الأفكار لحياة مستقرة بأسلوبي ومن تجربتي (ليلي90)

Information about the tulip flower

Who told you this was good news?

نازله اسكندريه يبقى لازم تروحى قصر المنتزة مشاركتى فى حمله قسم السياحه والسفر

مشرفات القسم
مراقبات القسم
الفتوكات المتواجدات
الزائرات المتواجدات