مواضيع فتكات المميزة

المواضيع المميزة التي تكتبها العضوات و تختارها الادارة لتميزها كل اسبوع

اقتراحات لتطوير الموقع

أفكار العضوات لتطوير موقع فتكات

قسم المواضيع المكررة

قسم خاص بالمواضيع التي تضاف و تكون هناك موضوعات مشابهة سابقة لها

ثقافة و معلومات

قسم الثقافة و المعلومات العامة و المتخصصة

السياحة و السفر

قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية

تعليم اللغات

منتدى خاص بتعليم اللغات الاجنبية

Foreign Fatakat

Fatakat topics in other languages

الكمبيوتر و الانترنت

حلول للمشاكل التي تواجهنا في الكمبيوتر و الانترنت و معلومات مفيدة عنهما

موبايلات

كل ما يتعلق بالموبايل من اخبار و برامج و موديلات

اخبار الكمبيوتر والانترنت

منتدى خاص بأخر أخبار الكمبيوتر والإنترنت

اخبار

جديد الاخبار و الاخبار العاجلة في مصر و العالم

صور

صور في كل المجالات (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

فيديو

منوعات فيديو و افلام (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

تسجيلات صوتية

صوتيات منوعة (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

نكت و طرائف

جديد النكت و الطرائف

منوعات

جديد الترفيه من الاخبار و المنوعات والصور من كل مكان

العاب و مسابقات

العاب و مسابقات ترفيهية

مستعمل (سكند هاند)

سوق المستعمل بين عضوات فتكات

عروض فتكات

عروض وخصومات فتكات

الاستثمار و اخبار الاقتصاد

تبادل خبرات العضوات في الاستثمار و الادخار و متاقشة تأثير الاخبار الاقتصادية عليهن

زهرات فتكات

عمرك اقل من 18 سنة؟ تعالي و دردشي مع صاحباتك في عالم زهرات فتكات!

إيمانيات الزهرات

نتعلم سويا ديننا واخلاقنا ونطور سلوكياتنا

شات زهرات فتكات

شات للزهرات فقط، ممنوع دخول الكبار :)

تعليم و مدارس

قسم معلومات عن المدارس وتجارب العضوات معها

ركن المخطوبات

قسم خاص للمخطوبات و مواضيع تهمهن

معاملة الازواج

مناقشات و نصائح عن معاملة الازواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة

طفولة وأمومة

صحة الطفل و كل ما يهمه من ازياء و العاب و تعليم و رعاية و تربية

Nestle Baby&me

بداية صحية لحياة صحية

صحة المرأة

مواضيع و مناقشات تهمك لصحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة

صحة العائلة

مجال الطب بصفة عامة لإفادة عائلتك وقاها الله و إياك كل شر

العيادة النفسية و التنمية البشرية

تعلمي كيف تنمين نفسك و مهاراتك و تتخلصين من المخاوف و العقد لحياة افضل!

الاعشاب و الطب البديل

فوائد الاعشاب و الثمار و كيفية التداوي بها و الطرق التقليدية للطب البديل

المنتدى الإسلامي

المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات

القرآن الكريم

انشطة حفظ القرآن الكريم و التفسير و التجويد

السنة النبوية

الاحاديث الشريفة و بيان الاحاديث الصحيحة و الاحاديث الموضوعة

الفقه الإسلامي

يتناول المسائل الفقهية والاحكام الشرعية المختلفة

صوتيات ومرئيات اسلامية

دروس ومحاضرات ومواد اسلامية

معهد اعداد داعيات فتكات

دروس ومحاضرات وواجبات منهج اعداد الداعيات

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام بواسطة العضوات ذوات الخبرة في الاحلام

الترحيب و الاجتماعيات

الترحيب بالمشتركات الجدد و التهاني بالمناسبات المختلفة و التعارف

دردشة و مواضيع عامة

المواضيع العامة و الحوارات التي لا تندرج تحت المنتديات المتخصصه

فضفضة و تجارب

طلبات المشورة و ابداء الرأي في المشكلات و تجارب العضوات مع الحياة

قضايا مجتمعية

منتدي لمناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المرأة والأسرة بصفة عامة

فتوكات الدول العربية

ملتقى بنات وسيدات الدول العربية في فتكات

المغتربات

قسم خاص بالمغتربات لتبادل الأخبار و الخبرات والفضفضة

شات فتكات

ابدئي محادثة جديدة او شاركي في محادثة موجودة من قبل

رد 0 0
0
مشرفة قسم الزهرات والصحة والرشاقة
تعالي اعرفي يافتوكه فوايد لعب الرياضه

١٤‏/١٠‏/٢٠١٩
ايروبكس و تمارين رياضية
يعرّف النشاط البدني بحسب منظمة الصحة العالمية (WHO) على أنّه أي حركه جسدية تنتجها عضلات الهيكل العظمي، والتي تتطلب استهلاكاً للطاقة، في حين تُعرّف التمارين الرياضية على أنّها فئة فرعية من النشاط البدني؛ بحيث تكون متكررة، ومنظمة، ومخططاً لها بهدف تعزيز اللياقة البدنية، وقد اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن الخمول هو رابع عوامل الخطر الرئيسة (بالإنجليزية: Risk factor) للوفيات العالمية، كما يُعتبر سبباً رئيساً لحوالي 21-25% من حالات سرطان القولون والثدي، و27% من حالات مرض السكري، وحوالي 30% من حالات مرض القلب التاجي.[١]

التمارين, الرياضية, فوائد

فوائد التمارين الرياضية للتمارين الرياضية فوائد جمة لا يمكن تجاهلها؛ فهي تعود بالنفع على الجميع مهما اختلفت أعمارهم أو أجناسهم أو حتى قدراتهم البدنية، وفيما يأتي نذكر بعضاً من فوائدها:[٢][٣] صحة العظام والعضلات: تساعد التمارين الرياضية على بناء العضلات؛ وذلك لقدرتها على تحفيز إفراز الهرمونات التي تساعد العضلات على امتصاص الأحماض الأمينية (بالإنجليزية: Amino acids)؛ الأمر الذي يساهم في نمو العضلات وتقليل الخسائر العضلية الناتجة عن التقدم في العمر، إضافة إلى أنها تساعد على زيادة كثافة العظام في مراحل الطفولة، والوقاية من هشاشة العظام في مراحل عمرية لاحقة. خسارة الوزن: تعد ممارسة التمارين الرياضية أمراً مهماً جداً لخسارة الوزن بالطريقة الصحيحة، حيث تعمل ممارسة الرياضة على زيادة معدل سرعة عمليات الأيض في الجسم؛ الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة حرق السعرات الحرارية بشكل يومي، والحفاظ على الكتلة العضلية، وخسارة الوزن في الوقت ذاته. الوقاية من الأمراض المزمنة: تساعد ممارسة التمارين الرياضية على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وزيادة حساسية الجسم للإنسولين، كما تساعد على خفض ضغط الدم، وتقليل مستويات الدهون في الدم، وتشير إحدى الدراسات إلى أنّ ممارسة المصابين بأمراض القلب التاجية للرياضة أمر مهم في إعادة التأهيل القلبي لهم سواء كانت تلك الرياضة بأداء التمارين الهوائية (بالإنجليزية: Aerobic Exercise) أو تمارين



التمارين, الرياضية, فوائد

المقاومة (بالإنجليزية: Resistance Exercise)، كما تساعد الرياضة على الوقاية الثانوية والتحسين المستمر عند المرضى المتعايشين مع المرض، وفي المقابل فإنّ عدم ممارسة الرياضة لفترات قصيرة يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن بشكل كبير؛ وبالتالي ارتفاع خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، والموت المبكر.[٣][٤] الذاكرة وصحة الدماغ: تساعد ممارسة الرياضة بانتظام على تحسين وظائف الدماغ، وحماية الذاكرة، بالإضافة إلى تحسين مهارات التفكير، وذلك من خلال: زيادة معدل ضربات القلب؛ وبالتالي زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ. تحفيز إنتاج هرمونات معينة تساعد على تعزيز نمو خلايا الدماغ. الوقاية من الأمراض المزمنة التي تؤثر في وظائف الدماغ. زيادة حجم الحصين (بالإنجليزية: Hippocampus)؛ وهو جزء حيوي من الدماغ مسؤول عن الذاكرة والتّعلم. الحد من التغيّرات الحاصلة في الدماغ؛ نتيجة الإصابة بمرض ألزهايمر أو الفصام (بالإنجليزية: Schizophrenia). السيطرة على الألم: للتمارين الرياضية آثار إيجابية على مختلف الحالات المرضية؛ حيث تساعد على زيادة القدرة على تحمّل الألم، بالإضافة إلى التخفيف منه في بعض الحالات. النوم والاسترخاء: إنّ ممارسة الرياضة بانتظام بغض النظر عن نوعيتها؛ سواء كانت تمارين هوائية أو تمارين مقاومة أو مزيجاً منهما، ستساعد على النوم بشكل أفضل، إضافة لكونها تساعد على الشعور بالنشاط خلال النهار. صحة البشرة: تساعد ممارسة الرياضة بانتظام على زيادة معدل تدفق الدم، وزيادة إنتاج الجسم لمضادات الأكسدة الطبيعية؛ التي تحمي خلايا البشرة من آثار التقدم في السن. الشعور بالسعادة: تساعد ممارسة الرياضة بانتظام على تحسين المزاج، والحد من مشاعر القلق والاكتئاب؛ وذلك من خلال زيادة حساسية الدماغ لهرموني السيروتونين (بالإنجليزية: Serotonin)، والنورأدرينالين (بالإنجليزية: Norepinephrine)، إضافة إلى زيادة إنتاج هرمون الإندورفين (بالإنجليزية: Endorphins)؛

التمارين, الرياضية, فوائد

الذي يساعد على إنتاج المشاعر الإيجابية والتقليل من الإحساس بالألم. زيادة الدافع الجنسي: تساعد ممارسة التمارين الرياضية على تعزيز الأداء والرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بضعف الانتصاب (بالإنجليزية: Erectile dysfunction) لدى الرجال. أنواع التمارين الرياضية هناك العديد من التمارين الرياضية التي يمكن للشخص ممارستها، وفيما يأتي أهم أربعة أنواع من هذه التمارين:[٥] التمارين الهوائية: وهي التمارين التي تزيد من معدل ضربات القلب والتنفس، وهي مهمة جداً للعديد من وظائف الجسم. تمارين التوازن: تساعد هذه التمارين على تحسين التوازن والحد من السقوط، وتعتبر هذه التمارين مهمة بشكل خاص عند التقدم في السن. تمارين التمدد: تعمل ممارسة تمارين التمدد بشكل منتظم على إطالة العضلات وجعلها أكثر مرونة؛ مما يزيد من نطاق الحركة، ويقلل من الإصابات، والشعور بالآلام. تمارين المقاومة: تساعد هذه التمارين على تقوية العضلات، وتعزيز نمو العظام، إضافة إلى التقليل من نسبة السكر في الدم، والتحكم في الوزن، كما تساعد على تعزيز التوازن، والتخفيف من التوتر وآلام أسفل الظهر والمفاصل. توصيات عالمية لممارسة الرياضة الفئة العمرية من 5-17 سنة يوصى لهذه الفئة العمرية بممارسة ما لا يقل عن 60 دقيقة في اليوم من التمارين المعتدلة الشدة إلى المرتفعة الشدة؛ وتشتمل الأنشطة البدنية لهذه الفئة على المباريات، واللعب، والتدريبات المخطط لها من قبل العائلة أو المدرسة، وينصح بأن تكون الحصة الأكبر من التمارين للتمارين الهوائية، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة البدنية المرتفعة الشدة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل؛ وذلك لتقوية العظام وبناء العضلات.(WHO):[٦] الفئة العمرية من 18-64 سنة بحسب منظمة الصحة العالمية يوصى لهذه الفئة العمرية بممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني الهوائي المعتدل الشدة وتوزيعها على مدار الأسبوع، أو 75 دقيقة على الأقل من النشاط البدني المرتفع الشدة وتوزيعها على مدار الأسبوع، أو مزيج من النشاط البدني المعتدل الشدة والمرتفع الشدة، وتشمل الأنشطة البدنية للبالغين من هذه الفئة العمرية على الأنشطة البدنية الترويحية أو أنشطة وقت الفراغ، أو المشي أو ركوب الدراجات، أو الأنشطة المهنية، أو الأعمال المنزلية، كما يوصى بضرورة ممارسة أنشطة المقاومة التي تشمل المجموعات العضلية الرئيسة، إضافة إلى زيادة فترة ممارسة النشاط البدني الهوائي المعتدل الشدة إلى 300 دقيقة في الأسبوع، أو ممارسة 150 دقيقة من النشاط البدني الهوائي المرتفع الشدة كل أسبوع، أو مزيج من النشاط البدني المعتدل الشدة والمرتفع الشدة؛ لجني المزيد من الفوائد الصحية من التمارين الرياضية.[٦] الفئة العمرية 65 سنة فأكثر هناك العديد من التوصيات لممارسة التمارين الرياضية بالشكل الأمثل؛ من أجل تحسين اللياقة القلبية التنفسية واللياقة العضلية، وصحة العظام، والحد من خطر الإصابة بالأمراض غير السارية، والاكتئاب، والتدهور المعرفي، ومن هذه التوصيات نذكر ما يأتي:[٦] ممارسة أكثر من 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل الشدة وتوزيعها على مدار الأسبوع أو 75 دقيقة من النشاط البدني المرتفع الشدة وتوزيعها على مدار الأسبوع، أو مزيج من النشط البدني المعتدل الشدة والمرتفع الشدة. ممارسة التمرينات الهوائية على مراحل، شرط أن تكون مدة كل منها 10 دقائق على الأقل. ممارسة النشاط البدني 3 مرات في الأسبوع على الأقل؛ لتعزيز التوازن والوقاية من السقوط. ممارسة أنشطة المقاومة التي تشمل المجموعات العضلية الرئيسة يومين أو أكثر في الأسبوع. ممارسة الأنشطة البدنية التي تتناسب مع قدراتهم وحالتهم الصحية.
رد 573 0
1

محبه لله ورسول الله
مشرفة االاقسام الاسلامية و اقسام الزهرات

١٤‏/١٠‏/٢٠١٩ ٢،٤٢ ص
جزاك الله خيرا
موضوعات مميزة

القرنبيط يا فتوكات بطعم رائع علي طريقتي ومن مطبخي ( محبه لله ورسول الله ) مسابقة رجعت تاني يا شتاء

رحله الى كندا بكامره زميله لي وحصريا مع نانا نزوله

هو أنا ذنبى ايه فى أب أو ام قاسين ، أنا مختارتش حد فيهم

القرانبيط المقلى وصل من مطبخ بيرو مشاركتى فى مسابقة ورجعت لينا يا شتا من تانى ●

((((رقائق بالفستق))) من مطبخ نانا نزوله مسابقه ورجعت لينا يا شتا من ثاني ●

سلطة بابا غنوج بالزبادى من بيرو مشاركتى فى مسابقة ورجعت لينا يا شتا من تانى ●

صنيه الجلاش باللحم المفروم من غير بيض مشاركتى فى مسابقه الشتا

فراااااااخ مشويه وتورلى ولا اروع (مشاركتى ف مسابقه الشتا )

مسابقه الشتا متنفعش من غير محشى الكرنب اتفضلواااا معانا

طريقتي لعمل أطعم صنية سمك ماكريل بالخضروات بالفرن (مشاركتي لمسابقة ورجعت لينا ياشتاء (ليلي90) ●

صينية بطاطا بالحليب في الفرن بطعم رائع جدا علي طريقتي ومن مطبخي (محبه لله ورسول الله ) مسابقة الشتاء

سلطه الفاصوليا السودا مع الجزر من مطبخ نانا نزوله مسابقه ورجعت لينا يا شتا من ثاني

الفول النابت من مطبخ بيرو مشاركتى فى مسابقة ورجعت لينا يا شتا من ثانى ●

طريقتي لعمل أطعم صنية لازانيا باللحم المفروم (مشاركتي لمسابقة ورجت لينا ياشتاء من تاني)(ليلي90) ●

موعد امتحانات الترم الأول 2019 بجميع مدارس الجمهورية (ليلي90)

ماهو دورك في التربيه بصوره عامه مع نانا نزوله

القرانبيط باللحمة على طريقة جدتى مشاركتى فى مسابقة ورجعت لينا يا شتا من ثانى ●

شوربه خضار من مطبخ نانا نزوله مسابقه ورجعت ياشتا لينا من ثاني ●

مشروب الرمان اللذيذ صحي وكمان مفيد علي طريقتي ومن مطبخي (محبه لله ورسول الله ) مسابقة ورجعت يا شتاء ●

صينية كنافة بالقشطة بدون فرن بس اخر حاجة علي طريقتي ومن مطبخي (محبه لله ورسول الله )مسابقة الشتاء ●

مشرفات القسم
مراقبات القسم
الفتوكات المتواجدات
الزائرات المتواجدات