مواضيع فتكات المميزة

المواضيع المميزة التي تكتبها العضوات و تختارها الادارة لتميزها كل اسبوع

اقتراحات لتطوير الموقع

أفكار العضوات لتطوير موقع فتكات

قسم المواضيع المكررة

قسم خاص بالمواضيع التي تضاف و تكون هناك موضوعات مشابهة سابقة لها

ثقافة و معلومات

قسم الثقافة و المعلومات العامة و المتخصصة

السياحة و السفر

قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية

تعليم اللغات

منتدى خاص بتعليم اللغات الاجنبية

Foreign Fatakat

Fatakat topics in other languages

الكمبيوتر و الانترنت

حلول للمشاكل التي تواجهنا في الكمبيوتر و الانترنت و معلومات مفيدة عنهما

موبايلات

كل ما يتعلق بالموبايل من اخبار و برامج و موديلات

اخبار الكمبيوتر والانترنت

منتدى خاص بأخر أخبار الكمبيوتر والإنترنت

اخبار

جديد الاخبار و الاخبار العاجلة في مصر و العالم

صور

صور في كل المجالات (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

فيديو

منوعات فيديو و افلام (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

تسجيلات صوتية

صوتيات منوعة (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

نكت و طرائف

جديد النكت و الطرائف

منوعات

جديد الترفيه من الاخبار و المنوعات والصور من كل مكان

العاب و مسابقات

العاب و مسابقات ترفيهية

مستعمل (سكند هاند)

سوق المستعمل بين عضوات فتكات

عروض فتكات

عروض وخصومات فتكات

الاستثمار و اخبار الاقتصاد

تبادل خبرات العضوات في الاستثمار و الادخار و متاقشة تأثير الاخبار الاقتصادية عليهن

زهرات فتكات

عمرك اقل من 18 سنة؟ تعالي و دردشي مع صاحباتك في عالم زهرات فتكات!

إيمانيات الزهرات

نتعلم سويا ديننا واخلاقنا ونطور سلوكياتنا

شات زهرات فتكات

شات للزهرات فقط، ممنوع دخول الكبار :)

تعليم و مدارس

قسم معلومات عن المدارس وتجارب العضوات معها

ركن المخطوبات

قسم خاص للمخطوبات و مواضيع تهمهن

معاملة الازواج

مناقشات و نصائح عن معاملة الازواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة

طفولة وأمومة

صحة الطفل و كل ما يهمه من ازياء و العاب و تعليم و رعاية و تربية

Nestle Baby&me

بداية صحية لحياة صحية

صحة المرأة

مواضيع و مناقشات تهمك لصحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة

صحة العائلة

مجال الطب بصفة عامة لإفادة عائلتك وقاها الله و إياك كل شر

العيادة النفسية و التنمية البشرية

تعلمي كيف تنمين نفسك و مهاراتك و تتخلصين من المخاوف و العقد لحياة افضل!

الاعشاب و الطب البديل

فوائد الاعشاب و الثمار و كيفية التداوي بها و الطرق التقليدية للطب البديل

المنتدى الإسلامي

المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات

القرآن الكريم

انشطة حفظ القرآن الكريم و التفسير و التجويد

السنة النبوية

الاحاديث الشريفة و بيان الاحاديث الصحيحة و الاحاديث الموضوعة

الفقه الإسلامي

يتناول المسائل الفقهية والاحكام الشرعية المختلفة

صوتيات ومرئيات اسلامية

دروس ومحاضرات ومواد اسلامية

معهد اعداد داعيات فتكات

دروس ومحاضرات وواجبات منهج اعداد الداعيات

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام بواسطة العضوات ذوات الخبرة في الاحلام

الترحيب و الاجتماعيات

الترحيب بالمشتركات الجدد و التهاني بالمناسبات المختلفة و التعارف

دردشة و مواضيع عامة

المواضيع العامة و الحوارات التي لا تندرج تحت المنتديات المتخصصه

فضفضة و تجارب

طلبات المشورة و ابداء الرأي في المشكلات و تجارب العضوات مع الحياة

قضايا مجتمعية

منتدي لمناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المرأة والأسرة بصفة عامة

فتوكات الدول العربية

ملتقى بنات وسيدات الدول العربية في فتكات

المغتربات

قسم خاص بالمغتربات لتبادل الأخبار و الخبرات والفضفضة

شات فتكات

ابدئي محادثة جديدة او شاركي في محادثة موجودة من قبل

رد 0 0
0
فتكات نشيطة
كيف تنمين عادة الادخار لديك؟

١٦‏/١١‏/٢٠١٩
قضايا مجتمعية
يقول المثل الشعبي: «خبي قرشك الأبيض ليومك الأسود». بلا شك أنّ عادة الادخار واقتطاع جزء من الدخل أو الفائض منه في معزل عن الأموال التي نحتاجها، من إحدى العادات المهمة التي تصنع حياتنا ومستقبلنا، إلا أنه في العصر الحالي، كثرت العادات الاستهلاكية، فأصبح الأشخاص يقبلون على شراء الكثير مما يحتاجونه ومما لا يحتاجونه، ما يجعل أحوالهم المالية في وضع غير آمن. «سيدتي» التقت بالمستشار المالي «رضا العيدروس» ليزودك بأهم النصائح التي ينبغي عليك اتباعها كي تستطيعي تنمية عادة الادخار لديك، فذكر النقاط التالية:تنمية عادة الادخار
 وضع أهداف دقيقة   عندما يتعلق الأمر بالمال، ينبغي أنّ تقلعي عن عادة التسويف، ابدئي الآن وسجلي أهدافك بدقة، وحدثيها بصفة دورية، ويفضل أنّ يتم ذلك بمعونة مخطط مالي، يتناسب مع أوضاع كل فرد.
المرأة بحاجة أكبر للادخارdkhr.pngdrkhr.png
dkh.png

 المرأة بحاجة للادخار أكثر من الرجل، وذلك لأن دخل المرأة غالباً ما يكون أقل من الرجل، كما أنّ السيدات في المجمل يعملن لسنوات أقل، وذلك لظروف الزواج، الحمل والولادة وإجازة الأمومة، إلا أنّ المرأة أيضاً، وفقاً للدراسات، تتمتع بحياة أطول من الرجل، لذا لِزاماً أنّ تُنمي هذه العادة لديها إن لم تكن حريصة على ذلك من قبل.
 
 
 قائمة المشترياتبلا شك أنّ كل امرأة حريصة على أناقتها ومظهرها، وللحفاظ على هذا المظهر اللائق وبأقل تكلفة، يُفضّل كتابة قائمة بالمشتريات قبل الذهاب للتسوق والالتزام بها، ويفضل مراعاة الشراء في أوقات العروض والتخفيضات، وبما يتفق مع المخطط المالي المعمول به.
 
 تجنبي الديون
  •  تخلصي من عبء الديون، وتحديداً بطاقات الائتمان، لتجنب الفوائد المركبة العالية التكلفة والتي قد تُدخلك في دوامة من الضغط والتوتر، يُكلفك الكثير الخروج منها.
     لا بد أن يكون لكل فتاة أو سيدة أكثر من حساب مصرفي، وفي أكثر من بنك، وذلك لتخصيص كل حساب لغرض معين، مثلاً حساب الادخار، حساب آخر للاستثمار وحساب لمخصصات شهرية لالتزامات تُسدد بصفة نصف سنوية أو سنوية كالإيجارات. احذري المشتريات الصغيرة

lah.jpg
الحذر من المشتريات والمصروفات الصغيرة الدائمة، كالمشروبات والمأكولات اليومية، قد تستقطع جزءاً كبيراً من الدخل ودون الانتباه لذلك، فحفاظاً على مالك وصحتك، أعدي طعامك الصحي بنفسك قدر المستطاع.

 
النقد للطوارئ
k.jpgاحتفظي دائماً بسيولة نقدية للطوارئ، ولا تتركي بقية مدخراتك متوفرة بشكل نقدي.

  الاستعانة بخبير أو مستشار مالي من الوسائل الفعالة في الادخار والتخطيط المالي وتحقيق الأهداف على المدى الطويل، ويجب أنّ يتضمن التخطيط الالتزام بالمال القليل للأمور الخيرية كالصدقة الدورية.
خبير مالي والقليل من المال للخير
رد 115 1
4

ايمان البنداري
مراقبة الأقسام العامة

٢٤‏/٨‏/٢٠١٩ ٨،٢٧ م
موضوع مهم حدا لازم نتعلم الادخار مش صح مفولة اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب 

ليلي90
مشرفة الأقسام الاسرية واقسام الأناقة

١٦‏/١١‏/٢٠١٩ ٦،٤٣ م

ليلي90
مشرفة الأقسام الاسرية واقسام الأناقة

١٦‏/١١‏/٢٠١٩ ٦،٤٣ م

ليلي90
مشرفة الأقسام الاسرية واقسام الأناقة

١٦‏/١١‏/٢٠١٩ ٦،٤٣ م
smiley
موضوعات مميزة

صور من منطقه اسطنبول بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

العدد الرابع من مجلة fatakat fashion لموسم الشتاء حصرى من الأختين الحلوين هناء وشيرين

احلى فرحة و احلى خطوبة يا فتوكات في زواج فتكات

فرحة جديدة عقد زواج فى فتكات و عقبال كل البنات

دليلك الشامل في لبنان (((جوله في المكتبات ومعارض الزهور )))) تجربتي وكامرتي الحصريه مع نانا نزوله

موديلات انيقه جدا حصريا على فتكات

تعالى يا فتوكة اشتركى فى مسابقة أكثر موقف مضحك حصلك السنـــــــــــ 2019 ـــــــــــــــة ديه

مهرجانات دبي فستيفال بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

رحلتى الى مدينة الحب والايثار المدينه المنوره ( حمله تنشيط قسم السياحه )

خطوبة بوسى ومحمد من موقع زواج فتكات

ميغا مول الشارقة احلى المولات مشاركتي وتجربتي قسم السياحه والسفر

شهر العسل فى شرم الشيخ وذكريات لاتنسى وشواطئ ساحرة مشاركتى فى حمله قسم السياحه

اركان مول ف الشيخ زايد .. مشاركتى ف مسابقة السياحه والسفر

Satan's gateways to the heart

رحلتى الى اشرف بقاع الارض مكه المكرمه ( حمله تنشيط قسم السياحه )

How to Communicate With Older Adults

بعض الأفكار لحياة مستقرة بأسلوبي ومن تجربتي (ليلي90)

Information about the tulip flower

Who told you this was good news?

نازله اسكندريه يبقى لازم تروحى قصر المنتزة مشاركتى فى حمله قسم السياحه والسفر

مشرفات القسم
الفتوكات المتواجدات
الزائرات المتواجدات