مواضيع فتكات المميزة

المواضيع المميزة التي تكتبها العضوات و تختارها الادارة لتميزها كل اسبوع

اقتراحات لتطوير الموقع

أفكار العضوات لتطوير موقع فتكات

قسم المواضيع المكررة

قسم خاص بالمواضيع التي تضاف و تكون هناك موضوعات مشابهة سابقة لها

ثقافة و معلومات

قسم الثقافة و المعلومات العامة و المتخصصة

السياحة و السفر

قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية

تعليم اللغات

منتدى خاص بتعليم اللغات الاجنبية

Foreign Fatakat

Fatakat topics in other languages

الكمبيوتر و الانترنت

حلول للمشاكل التي تواجهنا في الكمبيوتر و الانترنت و معلومات مفيدة عنهما

موبايلات

كل ما يتعلق بالموبايل من اخبار و برامج و موديلات

اخبار الكمبيوتر والانترنت

منتدى خاص بأخر أخبار الكمبيوتر والإنترنت

اخبار

جديد الاخبار و الاخبار العاجلة في مصر و العالم

صور

صور في كل المجالات (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

فيديو

منوعات فيديو و افلام (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

تسجيلات صوتية

صوتيات منوعة (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

نكت و طرائف

جديد النكت و الطرائف

منوعات

جديد الترفيه من الاخبار و المنوعات والصور من كل مكان

العاب و مسابقات

العاب و مسابقات ترفيهية

مستعمل (سكند هاند)

سوق المستعمل بين عضوات فتكات

عروض فتكات

عروض وخصومات فتكات

الاستثمار و اخبار الاقتصاد

تبادل خبرات العضوات في الاستثمار و الادخار و متاقشة تأثير الاخبار الاقتصادية عليهن

زهرات فتكات

عمرك اقل من 18 سنة؟ تعالي و دردشي مع صاحباتك في عالم زهرات فتكات!

إيمانيات الزهرات

نتعلم سويا ديننا واخلاقنا ونطور سلوكياتنا

شات زهرات فتكات

شات للزهرات فقط، ممنوع دخول الكبار :)

تعليم و مدارس

قسم معلومات عن المدارس وتجارب العضوات معها

ركن المخطوبات

قسم خاص للمخطوبات و مواضيع تهمهن

معاملة الازواج

مناقشات و نصائح عن معاملة الازواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة

طفولة وأمومة

صحة الطفل و كل ما يهمه من ازياء و العاب و تعليم و رعاية و تربية

Nestle Baby&me

بداية صحية لحياة صحية

صحة المرأة

مواضيع و مناقشات تهمك لصحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة

صحة العائلة

مجال الطب بصفة عامة لإفادة عائلتك وقاها الله و إياك كل شر

العيادة النفسية و التنمية البشرية

تعلمي كيف تنمين نفسك و مهاراتك و تتخلصين من المخاوف و العقد لحياة افضل!

الاعشاب و الطب البديل

فوائد الاعشاب و الثمار و كيفية التداوي بها و الطرق التقليدية للطب البديل

المنتدى الإسلامي

المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات

القرآن الكريم

انشطة حفظ القرآن الكريم و التفسير و التجويد

السنة النبوية

الاحاديث الشريفة و بيان الاحاديث الصحيحة و الاحاديث الموضوعة

الفقه الإسلامي

يتناول المسائل الفقهية والاحكام الشرعية المختلفة

صوتيات ومرئيات اسلامية

دروس ومحاضرات ومواد اسلامية

معهد اعداد داعيات فتكات

دروس ومحاضرات وواجبات منهج اعداد الداعيات

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام بواسطة العضوات ذوات الخبرة في الاحلام

الترحيب و الاجتماعيات

الترحيب بالمشتركات الجدد و التهاني بالمناسبات المختلفة و التعارف

دردشة و مواضيع عامة

المواضيع العامة و الحوارات التي لا تندرج تحت المنتديات المتخصصه

فضفضة و تجارب

طلبات المشورة و ابداء الرأي في المشكلات و تجارب العضوات مع الحياة

قضايا مجتمعية

منتدي لمناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المرأة والأسرة بصفة عامة

فتوكات الدول العربية

ملتقى بنات وسيدات الدول العربية في فتكات

المغتربات

قسم خاص بالمغتربات لتبادل الأخبار و الخبرات والفضفضة

شات فتكات

ابدئي محادثة جديدة او شاركي في محادثة موجودة من قبل

رد 0 0
0
مراقبة القسم الاسلامي
أحاديث موضوعة وضعيفة وباطلة عن المرأة

١٨‏/٩‏/٢٠١٩
مواضيع غير صحيحة شرعاً
۞أَعُوذُ بِاللَّهِ السَّمِيعِ الْعَلِيمِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ من ♥هَمْزِهِ، ونَفْثِهِ،♥ونَفْخِهِ۞
Image result for ‫بسم الله الرحمن الرحيم‬‎
Image result for ‫السلام عليكم ورحمة الله وبركاته‬‎
۞الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ۞
۞أَشْهَدُ أَنّ لَّا إِلَٰهَ إِلَّإ الله ♥وأَشْهَدُ ان محمداً رسول الله۞
۞تحية من عند الله طيبة مباركة۞


لا يتوفر وصف للصورة.
أحاديث موضوعة وضعيفة عن المرأة:
بعض ما اشتهر عن المرأة من أحاديث ضعيفة ومكذوبة:
1- ((شاوروهن وخالفوهن))[1]، يعني: النِّساء؛ قال السيوطي: "باطل لا أصل له"[2]، وقال السخاوي: "لم أره مرفوعًا، ولكن عند العسكري من حديث حفص بن عثمان بن عبيد الله بن عبدالله بن عمر قال: قال عمر: "خالفوا النساء، فإنَّ في خلافهن البركة"، بل يُروى في المرفوع من حديث أنس: ((لا يفعلنَّ أحدكم أمرًا حتى يستشير، فإن لم يجد من يستشير، فليستشر امرأة، ثم ليخالفها، فإن في خلافها البركة))؛ أخرجه ابن لال، ومن طريقه الديلمي من حديث أحمد بن الوليد الفحام، قال: حدثنا كثير بن هشام، حدثنا عيسى بن إبراهيم الهاشمي عن عمر بن محمد عنه به، وعيسى ضَعيف جدًّا مع انقطاع فيه"[3].
وهذه الآثار الثَّلاثة لا تصحُّ، وهي أيضًا تُخالف ما جاء في قوله - تعالى -: ﴿ عَن تَرَاضٍ مِّنْهُمَا وَتَشَاوُرٍ ﴾ [سورة: 233]، وتُخالف أيضًا ما ثَبَتَ عنه - عليه الصَّلاة والسلام - من مشورة بعضِ أزواجه في بعض الأمور وعمله بمشورتهن، كما شاور زوجته "أم سلمة" في صلح الحديبية وعمل بمشورتها، عندما أمر النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - أصحابَه أن يحلقوا ويُقَصِّروا شعورهم، ويتحلَّلوا من إحرام العمرة، فشق عليهم ذلك...[4] ، وتخالف أيضًا ما جاء عن الصَّحابة ومنهم عمر؛ فعمر - رضي الله عنه - ثبت عنه صحيحًا أنَّه خالف هذه الآثار - الضعيفة والموضوعة - كثيرًا، فكان يقدم الشِّفاء بنت عبدالله في الرأي ويرضاها، وثَبَت عنه أنَّه استشار النِّساء في كم تصبر المرأة على فراق زوجها[5]، وأنه ترك كبار الصحابة واقفين وأخذ يستمع إلى حديث خولة بنت ثعلبة، حتَّى انتهت منه، وقال في ذلك ما قال، ومنه قوله: "أصابت امرأة وأخطأ عمر"[6].

2- ((للمرأة ستران)) قيل: وما هما؟ قال: ((الزوج والقبر))، قيل: فأيهما أفضل؟ قال: ((القبر))[7]، وهو باطل، قال الهيثمي: "رواه الطبراني في الثلاثة، وفيه خالد بن يزيد القسري، قال أبو حاتم: ليس بالقوي"[8]، وقال ابن عدي: "أحاديثه كلها لا يتابع عليها لا متنًا ولا إسنادًا"[9].

3- ((لولا النِّساء لعبد الله حق عبادته))[10]، وجاء بلفظ: ((لولا النساء لعبد الله حقًّا حقًّا))[11]، وجاء بلفظ: ((لولا المرأة، لدخل الرجل الجنة))[12]، وكلها موضوعة.
وهي مخالفة لما جاء من أن المرأة الصالحة نعمة، بل من خير متاع الدُّنيا؛ كما في حديث: ((الدنيا متاع، وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة))[13]، وعند ابن ماجه بلفظ: ((إنَّما الدنيا متاع، وليس من متاع الدنيا شيء أفضل من المرأة الصالحة))[14]، والمرأة أيضًا من خير ما يُعين الرجل على أمر دينه، بل يُكمِّل بها الرجل شطر دينه؛ كما قال - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((من رزقه الله امرأةً صالحة، فقد أعانه على شطر دينه، فليتَّقِ الله في الشطر الثاني))[15]، وقِصَّة خديجة - رضي الله عنها - وتثبيتها للنبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - ووقوفها معه معروفة مشهورة، وغيرها من نسائه - عليه الصلاة والسلام.

4- ((ليس للنِّساء سلام، ولا عليهن سلام))[16] ضعيف.
ومسألة السَّلام على النِّساء فيها تفصيل لأهل العلم؛ قال ابن القيم في "الزاد": "فصل: السلام على الصبيان والنسوان: ... وذكر الترمذي في جامعه عنه - صلَّى الله عليه وسلَّم - مر يومًا بجماعة نسوة، فألوى بيده بالتسليم[17]، وقال أبو داود: عن أسماء بنت يزيد: مَرَّ علينا النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - في نسوة فسلم علينا[18]، وهي رواية حديث التِّرمذي، والظاهر أن القصة واحدة، وأنَّه سلم عليهن بيده - أي: ألوى بها لا أنه صافحهن - وفي "صحيح البخاري": أنَّ الصحابة كانوا ينصرفون من الجمعة، فيمرون على عجوز في طريقهم، فيسلمون عليها، فتقدم لهم طعامًا من أصول السلق والشَّعير[19]، وهذا هو الصَّواب في مسألة السَّلام على النِّساء يسلم على العجوز، وذوات المحارم دون غيرهن"[20].
وذكر ابن بطال - في شرحه حديث: ((يا عائشة، هذا جبريل يقرأ عليك السلام))[21] - قالت: قلت: وعليه السلام ورحمة الله - أن المهلب قال: "السلام على النساء جائز إلا على الشابات منهنَّ، فإنه يُخشى أن يكونَ في مكالمتهن بذلك خائنة أعين أو نزعة شيطان، وفى ردِّهن من الفتنة؛ مما خيف من ذلك أن يكون ذريعة يوقف عنه؛ إذ ليس ابتداؤه فريضة، وإنَّما الفريضة منه الرد، وأمَّا المتجالات[22] والعجائز فهو حسن؛ إذ ليس فيه خوف ذريعة، هذا قول قتادة، وإليه ذهب مالك وطائفة من العلماء.
وخلاصة مسألة السلام على النِّساء: أنَّ العلماء اشترطوا ألاَّ يُخشى الفتنة بهن أو منهن، وذلك إذا كانت المرأة جميلة شابة، أمَّا العجوز فلا بأس، قال المناوي: "وحاصل المذهب أنه يسن للنساء - أي: السلام - إلا مع الرِّجال الأجانب، فيحرم من الشابة ابتداءً وردًّا، ويكرهان عليها لا على جمع نسوةٍ أو عجوز"[23]، وقال الإمام أحمد - رحمه الله -: "وهذا فيمن يأمن على نفسه من الافتتان بهن، أو في القواعد من النِّساء، فأمَّا إذا كان لا يأمن على نفسه، وكانت المرأة شابة، فلا يسلم""[24].

5- ((طاعة النساء ندامة))[25]، روي عن عائشة مرفوعًا، وهو عند العجلوني برقم: (1648)، وقال عنه: "فيه راوٍ ضعيف"، كما روي أيضًا عن زيد بن ثابت مرفوعًا بلفظ: ((طاعة المرأة ندامة))[26]، قال الألباني في "ضعيف الجامع": "موضوع"، حديث رقم: (3606)، وروى العسكري عن مُعاوية: "عودوا المرأة "لا"، فإنها ضعيفة، إن أطعتها أهلكتك"[27]، ويُروى عن الحسن البصري أنَّه قال: "ما أطاع رجل امرأة فيما تهواه إلا أكبه الله في النار"[28]، وهذا - إن صح عن الحسن - فهو محمول على طاعتها فيما تهواه من المحرَّمات، وقيل: فيما تهواه من المباحات؛ لأنَّها تجر إلى المنكرات، وهذا الثاني بعيد؛ لأنَّ طاعة المرأة في المباح لا شيء فيه، بل هو مما يدل على كرم الرجل وخلقه ونبله.
وروي عن أبي بكرة مرفوعًا: ((هلكت الرِّجال حين أطاعت النساء...))[29]، وهو ضعيف، وذكر العجلوني حين عقَّب عليه أنَّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((تَعِسَ عبدالزوجة، فمن أطاعها، فقد بدَّل نعمة الله كفرًا)) ولم يخرجه[30]، وقال الفتني: "لا أصل له"[31].

6- "اتَّقوا شرار النِّساء، وكونوا من خيارهن على حذر"[32]، وهذا ليس بحديث، قال العجلوني: "هو من كلام بعضهم، وهو صحيح المعنى، ونقل في "الكشاف" عن بعض العلماء: "إني أخاف من النِّساء أكثر مما أخاف من الشيطان؛ لأن الله - تعالى - يقول: ﴿ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا ﴾ [النساء: 76]، وقال في النساء: ﴿ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ ﴾ [يوسف: 28]"[33].
7- ((أعدى عدوك زوجتك التي تضاجعك))[34]، ضعيف.

8- ((ثلاث لا يركن إليها: الدنيا، والسلطان، والمرأة))[35]، قال السخاوي معلقًا على هذا الأثر: "كلام صحيح لا نُطيل فيه بالاستشهاد لكل من الثَّلاثة - أي: الدنيا والسلطان والمرأة - لوضوح الأمر فيها"[36]، لكنَّه ليس بحديث كما في التمييز وغيره[37].

9- ((نعم الصهر القبر))[38] موضوع، ذكره العجلوني، ثم قال: "لكن قال بعض العلماء: لم أظفر به بعد التَّفتيش، وإنَّما ذكر صاحبُ الفِردوس مما لم يسنده ابنه عن ابن عبَّاس مرفوعًا بلفظ: ((نعم الكُفْء القبر للجارية))، ورواه ابن السمعاني عن ابن عبَّاس من قوله بلفظ: "نعم الأختان القبر"، والطبراني عنه أيضًا مرفوعًا: ((للمرأة ستران: القبر، والزوج)) قيل: فأيهما أفضل؟ قال: ((القبر)) - وقد سبق - وهو ضعيف جدًّا، وللديلمي عن علي رفعه: ((للنساء عشر عورات: فإذا تزوجت المرأة، ستر الزوج عورة، فإذا ماتت ستر القبر عشر عورات))، قال في "المقاصد": "وأوردت أشياء مما قيل في معنى ذلك من الشِّعر ونحوه في (ارتياح الأكباد). انتهى"[39].

10- ((النساء حبالة الشيطان))[40]، ضعيف، ولنا في معناه من الصحيح ما يكفي، كقوله - عليه الصلاة والسلام -: ((ما تركت بعدي فتنة أضر على الرِّجال من النساء))[41]، وقوله: ((ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للُب الرجل الحازم منكنَّ))[42]، و((نساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات))[43] وغيره مما صح.

11- ((ضاع العلم بين أفخاذ النِّساء))[44]، أو "ذبح العلم بين أفخاذ النِّساء"، والصواب: أنَّه قول لأحد العلماء، وليس بحديث، "بل روي بمعناه عن بشر الحافي، فقال: "لا يفلح من ألِف أفخاذ النِّساء"، وعن إبراهيم بن أدهم قال: "من ألف أفخاذ النساء لا يفلح" - يعني في العلم - وقال ابن الغرس: "وفي معناه قال بعضهم[45]:
اعْصِ النِّسَاءَ فَتِلْكَ السُّنَّةُ الْحَسَنَهْ 
يُبْعِدْنَهُ عَنْ كَثِيرٍ مِنْ فَضَائِلِهِ 
فَلَيْسَ يُفْلِحُ مَنْ أَعْطَى النِّسَا رَسَنَهْ 
وَلَوْ غَدَا طَالِبًا لِلْعِلْمِ أَلْفَ سَنَهْ[46]  
ونحوه قول الخطيب: "يستحبُّ للطالب أن يكون عَزَبًا ما أمكن؛ لئلا يشغله القيام بحقوق الزوجة عن كمال الطَّلَب"[47]، والعجيب من الخطيب - رحمه الله - كيف يقول: "يستحب"، مع قول النبي - عليه الصلاة والسلام -: ((يا معشرَ الشباب، مَن استطاع منكم الباءة فليتزوج))[48]، وقوله في حديث أنس في ردِّه على الثلاثة الرَّهط، الذي قال أحدهم: "أنا أعتزل النساء فلا أتزوج أبدًا": ((وأتزوج النساء، فمن رغب عن سنتي، فليس مني))[49]؟!

15- "عقولهن في فروجهن"[50]، يعني النساء، ولا أصل له، وحديث: ((فضلت المرأة على الرجل بتسعة وتسعين جزءًا من اللَّذة؛ ولكن الله ألقى عليهن الحياء))[51] ضعيف، و"شهوة النساء تضاعف على شهوة الرِّجال"[52] أيضًا لا أصل له.
قال السخاوي: "لكن حكى القرطبي في "التذكرة" عن علي أنَّه قال: "أيها الناس، لا تطيعوا للنساء أمرًا، ولا تدعوهن يدبرن أمْرَ عسير، فإنَّهن إن تركن وما يردن، أفسدن الملك، وعصين المالك، وجدناهن لا دين لهن في خلواتهن، ولا وَرَعَ لهن عند شهواتِهن، اللذة بهن يسيرة، والحيرة بهن كثيرة، فأما صوالحهن فاجرات، وأما طوالحهن فعاهرات، وأما المعصومات فهن المعدومات، فيهن ثلاث خصال من يهود، يتظلمن وهن ظالمات، ويحلفن وهن كاذبات، ويتمنعن وهن راغبات، فاستعيذوا بالله من شرارهن، وكونوا على حذر من خيارهن"[53] انتهى.

16- ((النساء مصابيح البيوت؛ ولكن لا تعلِّموهن))[54]، موضوع، وهو من عجيب ما وُجد في أحاديث النِّساء المشتهرة على ألسنة الناس؛ لأنَّ صدره ثناء على المرأة؛ وعجزه ذم لهن، وهو مُخالف لما أمر الله - تعالى - به ورسوله - صلَّى الله عليه وسلَّم - في تعليم النساء، ومخالف أيضًا لعموم حديث: ((طلب العلم فريضة على كلِّ مسلم))[55]، وعموم غيره مما صح في تعليم النساء.

17- ((من كانت عنده ابنة فقد فدح - والمفدوح المثقل بالدين - ومن كانت عنده ابنتان فلا حجَّ عليه، ومن كانت عنده ثلاث فلا صدقة عليه، ولا قِرى ضيف، ومن كانت عنده أربع فيا عباد الله، أعينوه، أعينوه، أقرضوه، أقرضوه))[56]، وألفاظه ليس عليها نور النبوة - كما هو ظاهر - وأيضًا أين هذا الكذب الصريح الذي فيه إسقاط الحج والزَّكاة من الحديث الصحيح: ((من عال جاريتين حتَّى تبلغا، جاء يوم القيامة أنا وهو)) وضم أصابعه؟![57].

18- ((أجيعوا النساء جوعًا غير مضر، وأعروهن عريًا غير مبرح؛ لأنَّهن إذا سمن واكتسين، فليس شيء أحب إليهن من الخروج))[58]، ذكره الشوكاني[59]، وهو لا أصل له، وكذا: ((أعروا النِّساء يلزمن الحجال))[60]، ولا أصل له أيضًا، والحجال: جمع حجلة للعروس، ومنه: "كان خاتَمُ النبوَّة مثلَ زِرِّ الحَجَلة" والحجلة بالتحريك: بيت كالقُبَّة يُستر بالثياب، وتكون له أزرار كبار، وتُجمع على حجال، يقال: في ساقها حجل؛ أي: خلخال.
وكذا: ((استعينوا على النساء بالعُري، إنَّ إحداهن إذا كَثُرت ثيابها، وحسنت زينتها أعجبها الخروج))[61]، وهو ضعيف جدًّا.

19- ((النظر إلى المرأة الحسناء والخضرة يزيدان في البصر))[62]، موضوع، وعلامة الوضع لائحة عليه.
قال ابن القيم: "وسئل شيخنا عمَّن يقول: "النظر إلى الوجه الحسن عبادة"، ويروى ذلك عن النبي، فهل ذلك صحيح أو لا؟ فأجاب بأنْ قال: "هذا كذب باطل، ومن روى ذلك عن النبي أو ما يشبهه، فقد كذب عليه، فإنَّ هذا لم يروه أحدٌ من أهل الحديث، لا بإسناد صحيح ولا ضعيف، بل هو من الموضوعات، وهو مُخالف لإجماع المسلمين، فإنَّه لم يقل أحد: إن النظر إلى المرأة الأجنبية والصبي الأمرد عبادة، ومن زعم ذلك، فإنه يستتاب، فإن تاب وإلا قُتِل، فإن النَّظر منه ما هو حرام، ومنه ما هو مكروه، ومنه ما هو مباح، والله أعلم"[63].
وقال أيضًا وهو ينبه على الأمور الكلية التي يُعرف بها كون الحديث موضوعًا: "... فيكون الحديث مما لا يشبه الوحي، بل لا يشبه كلام الصحابة، كحديث... وحديث: ((عليكم بالوجوه الملاح، والحدق السود، فإن الله يستحي أن يعذب مليحًا بالنَّار))، فلعنة الله على واضعه الخبيث، وحديث: ((النظر إلى الوجه الجميل عبادة))"[64].

20- ((من بركة المرأة تبكيرها بالأنثى، أمَا سمعت الله - تعالى - يقول: ﴿ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ ﴾ [الشورى: 49]، فبدأ بالإناث قبل الذكور))[65]، موضوع، اتَّفق فيه جماعة كذَّابون.

21- ((مثل المرأة الصالحة في النِّساء كمَثَل الغراب الأعصم، الذي إحدى رجليه بيضاء))[66]، ضعيف، وتشبيه المرأة الصَّالحة بالغُراب الأعصم كناية عن نُدرة المرأة الصَّالحة بين النساء.

22- ((فجور المرأة الفاجرة كفجور ألف فاجر، وبر المرأة كعمل سبعين صديقًا))[67]، ضعيف.

23- ((خير لَهْو المؤمن السباحة، وخير لَهْو المرأة المغزل))[68]، ضعيف.

24- ((إن للزوج من المرأة لشعبة ما هي لشيء))[69]، "لشعبة" بفتح لام التأكيد؛ أي: طائفة كثيرة، وقَدْر عظيم من المودة وشدة اللصوق، قال السندي: "والشعبة بالضم غصن الشجرة، وقطعة من الشيء، والمراد: النوع من المحبة والتعلق، وفي "الزَّوائد" في إسناده عبدالله بن عمر العمري، وهو ضعيف[70]، "ما هي لشيء"؛ أي: ليس مثلها لقريب ولا لغيره"[71]؛ ولذا لما قيل لحَمْنَة بنت جحش: قُتِل أخوك، فقالت: يرحمه الله، واسترجعت، فقيل: قُتِلَ زوجُك، فقالت: واحزناه...[72].

25- ((إذا قالت المرأة لزوجها: ما رأيت منك خيرًا قطُّ، فقد حبط عملها))[73]، موضوع.

26- ((إذا خطب أحدكم المرأة، فليسأل عن شعرها، كما يسأل عن جمالها، فإن الشعر أحد الجمالين))[74]، قال الشوكاني: "في إسناده الحسن بن علي بن زكريا العدوي، وهو المتهم به، وفي إسناده أيضًا ابن علاثة، وهو يروي الموضوعات، وأخرجه الدَّيلمي من حديث علي، وفي إسناده إسحاق بن بشر الكاهلي وهو كذاب"[75]، فطرقه كلها مظلمة.
27- ((إذا بدا خف المرأة، بدا ساقها))[76].

 

  •  
نتيجة بحث الصور عن (100) حديث من الأحاديث الضعيفة والموضوعة
نتيجة بحث الصور عن (100) حديث من الأحاديث الضعيفة والموضوعة

  •  




صورة ذات صلة


قال تعالى 
لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ
رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)سورة البقرة

اللَّهُمَّ انصر واعز الاسلام والمسلمين ♥واعلي بفضلك كلمتي الحق والدين
اللَّهُمَّ انا نعوذ بك من جميع الكبائر والمحرمات والمنهيات والمكروهات
 “اللَّهمَّ اغفِرْ لنا ما قَدَّمنا وما أَخَّرْنا ، وما أَسْرَرْنا ومَا أعْلَنْا وما أَسْرفْنا وما أخطأنا وماعمدنا وما علمنا وماجهلنا وما أَنتَ أَعْلمُ بِهِ مِنِّا ، أنْتَ المُقَدِّمُ ، وَأنْتَ المُؤَخِّرُ لا إله إلاَّ أنْتَ وأنت على كل شيء قدير” .
لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّنا كُنا مِنَ الظَّالِمِينَ 
*۞ اللَّهُمَّ إجعل كل ما رأيناه وما كتبناهُ وما قلناهُ وما نقلناه ♥حُجة ً لنا لا علينا ♥يوم ان نلقاك *
اذكرونا فى هذه الايام المباركة بدعوة في ظهر الغيب 
نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ
دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ 
آميــٍـِـِـٍـٍـٍنْ يـــآرّبْ العآلميــــن♥ ♥ ♥
وَاللَّهُ تَعَالَى أَعْلَىَ وأَعْلَمُ وأَحكَمُ، ورَدُّ العلمِ إليه أَسلمَ ♥ ♥ ♥
رد 163 2
3

شموعه حلوه
فتكات غالية قوي

٢٧‏/٦‏/٢٠١٩ ٨،٥١ ص
موضوعات مميزة

الشكشوكة بطريقتي من مطبخ خديجة11

جدول امتحانات نصف العام 2020 ابتدائي واعدادي وثانوي, موعد امتحانات الترم الأول 2020/2019 الفصل الدراس

ننشر جداول امتحانات الترم الأول للمرحلة الإعدادية بمدارس القليوبية

رحلتى الى الشجرة التاريخية في بورصة ( حمله تنشيط قسم السياحه )

امر بكرب دعواتكم

مسابقة قسم الثقافه والمعلومات(اشهر علماء المسلمين )

تجربتي ورحلتي الى القريه العالميه بدبي مع الصور مشاركتي بحمله السياحه

من الاماكن الى زرتها على مدار حياتى (بانوراما حرب اكتوبر )مشاركتى فى حمله السياحه

صورة انيسة بتدفة قطتى الجميلة

هديه مني للفائزات بمسابقه ورجعتـ لينا يا شتاء من تاني ومعاكـ جايزتى على قد أكلتى مع البرنسيس

حملتنا حمله تنشيط حمله حصريه مش تقليد قسم السياحه باب الاشتراك مفتوح

❤ ◕‿◕ ❤ مسابقة صورة العام لسنة 2019 (مسابقة قسم الصور)❤ ◕‿◕ ❤

اليوم الوطني في الامارات ال48 بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

ملف شامل لوصفات أكلات الطفل لعمر ال"11"شهر (ليلي90)

لحظة من فضلك يا زهرتي الجميلة

رُوحـي تُعانق رُوحكَ....

نتيجة مسـابـقـة... ورجعتـ لينا يا شتاء من تاني ومعاكـ جايزتى على قد أكلتى... مبروووكـ

سنة أولى امومة.. دليلك الكامل للعمليات الحيوية لطفلك (ليلي90)

دليلك الشامل في لبنان ((((جوله في وسط بيروت ))))تجربتي وكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

ملف شامل لوصفات أكلات الطفل لعمر العشر شهور (ليلي90)

مشرفات القسم
مراقبات القسم
الفتوكات المتواجدات
الزائرات المتواجدات