مواضيع فتكات المميزة

المواضيع المميزة التي تكتبها العضوات و تختارها الادارة لتميزها كل اسبوع

اقتراحات لتطوير الموقع

أفكار العضوات لتطوير موقع فتكات

قسم المواضيع المكررة

قسم خاص بالمواضيع التي تضاف و تكون هناك موضوعات مشابهة سابقة لها

ثقافة و معلومات

قسم الثقافة و المعلومات العامة و المتخصصة

السياحة و السفر

قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية

تعليم اللغات

منتدى خاص بتعليم اللغات الاجنبية

Foreign Fatakat

Fatakat topics in other languages

الكمبيوتر و الانترنت

حلول للمشاكل التي تواجهنا في الكمبيوتر و الانترنت و معلومات مفيدة عنهما

موبايلات

كل ما يتعلق بالموبايل من اخبار و برامج و موديلات

اخبار الكمبيوتر والانترنت

منتدى خاص بأخر أخبار الكمبيوتر والإنترنت

اخبار

جديد الاخبار و الاخبار العاجلة في مصر و العالم

صور

صور في كل المجالات (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

فيديو

منوعات فيديو و افلام (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

تسجيلات صوتية

صوتيات منوعة (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

نكت و طرائف

جديد النكت و الطرائف

منوعات

جديد الترفيه من الاخبار و المنوعات والصور من كل مكان

العاب و مسابقات

العاب و مسابقات ترفيهية

مستعمل (سكند هاند)

سوق المستعمل بين عضوات فتكات

عروض فتكات

عروض وخصومات فتكات

الاستثمار و اخبار الاقتصاد

تبادل خبرات العضوات في الاستثمار و الادخار و متاقشة تأثير الاخبار الاقتصادية عليهن

زهرات فتكات

عمرك اقل من 18 سنة؟ تعالي و دردشي مع صاحباتك في عالم زهرات فتكات!

إيمانيات الزهرات

نتعلم سويا ديننا واخلاقنا ونطور سلوكياتنا

اناشيد و اغاني اطفال

شاركي صاحباتك في الاناشيد والاغاني اللي بتحبيها

شات زهرات فتكات

شات للزهرات فقط، ممنوع دخول الكبار :)

تعليم و مدارس

قسم معلومات عن المدارس وتجارب العضوات معها

ركن المخطوبات

قسم خاص للمخطوبات و مواضيع تهمهن

معاملة الازواج

مناقشات و نصائح عن معاملة الازواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة

صحة طفلك مع نستله الأساسي (سنة - 10 سنوات)

صحة طفلك مع نستله الأساسي

صحة المرأة

مواضيع و مناقشات تهمك لصحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة

صحة العائلة

مجال الطب بصفة عامة لإفادة عائلتك وقاها الله و إياك كل شر

العيادة النفسية و التنمية البشرية

تعلمي كيف تنمين نفسك و مهاراتك و تتخلصين من المخاوف و العقد لحياة افضل!

الاعشاب و الطب البديل

فوائد الاعشاب و الثمار و كيفية التداوي بها و الطرق التقليدية للطب البديل

المنتدى الإسلامي

المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات

القرآن الكريم

انشطة حفظ القرآن الكريم و التفسير و التجويد

السنة النبوية

الاحاديث الشريفة و بيان الاحاديث الصحيحة و الاحاديث الموضوعة

الفقه الإسلامي

يتناول المسائل الفقهية والاحكام الشرعية المختلفة

صوتيات ومرئيات اسلامية

دروس ومحاضرات ومواد اسلامية

معهد اعداد داعيات فتكات

دروس ومحاضرات وواجبات منهج اعداد الداعيات

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام بواسطة العضوات ذوات الخبرة في الاحلام

الترحيب و الاجتماعيات

الترحيب بالمشتركات الجدد و التهاني بالمناسبات المختلفة و التعارف

دردشة و مواضيع عامة

المواضيع العامة و الحوارات التي لا تندرج تحت المنتديات المتخصصه

فضفضة و تجارب

طلبات المشورة و ابداء الرأي في المشكلات و تجارب العضوات مع الحياة

قضايا مجتمعية

منتدي لمناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المرأة والأسرة بصفة عامة

فتوكات الدول العربية

ملتقى بنات وسيدات الدول العربية في فتكات

المغتربات

قسم خاص بالمغتربات لتبادل الأخبار و الخبرات والفضفضة

شات فتكات

ابدئي محادثة جديدة او شاركي في محادثة موجودة من قبل

رد 0 0
0
مراقبة الأقسام العامة
تسع عقبات تقف أمام تحقيق النجاح وطريقة تجاوزها

١٨‏/١‏/٢٠١٩

نتيجة بحث الصور عن عقبة في طريق النجاح
تسع عقبات تقف أمام تحقيق النجاح وطريقة تجاوزها:

1- عدم الثقة في القدرات الشخصية:

في حالة إذا ما اختلط عليك الأمر فيما يخص تحديد الطريق، وكيفية الوصول للنهاية؛ فيجب التعرف على ما تم التوصل إليه في تلك اللحظة، ومُحاولة فهم العراقيل والصعوبات، والافتخار بالمعارك التي تم خوضها والانتصار فيها، وفي ذلك ينبغي أيضًا عدم نسيان لحظات الخوف والضعف، وكيف تم تجاوزها.
لا ينبغي ترك أي مجال للظنون التي قد تحبطك، تنقص من عزيمتك، بل ينبغي التحرر منها بكل ما أوتيت من قوة؛ نظرًا لكون ذلك قد يؤثر على تقدمك.


2- تجنب التسويف:

إن تجنب التسويف، أو بمسمى آخر “المُماطلة” من الأمور الهامة؛ فالحياة لا تستدعي التفكير والقلق فيما يخص الأمور التي ينبغي إنجازها، ويقول المثل الدارج: “لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد”، ومن هذا المنطلق ينبغي مُجابهة النفس لتجنب ضياع الوقت، وإنجاز جميع المتطلبات في أوقاتها، وبالتأكيد سوف يتسنَّى لك النجاح حتمًا.

3- المُقارنة مع الآخرين:

أي إنسان ناجح في الحياة يبتعد عن مُقارنة نفسه بالمُحيطين به؛ نظرًا لقناعته بأن ذلك إهدار للوقت والطاقة، وقد يكون ذلك نتاجًا للفهم المُتعمِّق لطبيعة أحواله، وتلك النوعية من الأشخاص على دراية تامة بأنهم لا يُمكن مقارنتهم بأحد؛ نظرًا لما حقَّقوه من نجاحات.

4- لوم الآخرين:

يُعد لوم الآخرين من بين العقبات التي تقف في سبيل الوصول للنجاح؛ فما يحققه الفرد من نجاح نابع من ذاته، ونفس الأمر في حالة تحقيق أي فشل، ومن هذا المُنطلق لا ينبغي لوم المُحيطين في حالة عدم تحقُّق الأهداف التي يصبو إليها الفرد، والأولى علاج المشكلة، وأسبابها، وتكريس الجهد والوقت دون تحميل الغير ما لم يقترفوه من أخطاء، نظرًا لكون ذلك إحدى طُرُق تبرير الفشل غير المُحبَّبة.



5- التشويش الذهني:
يُعد التشويش الذهني من بين العقبات التي تقف أمام بلوغ النجاح؛ نظرًا لوجود بعض الأمور التي ترصد حركتك، ومن ثم الحياد عن الطريق الذي تم رسمه لدواعي الخوف، بما يؤدى إلى إعاقة تحقيق الطموحات والأهداف.
من المهم أن ينتبه الفرد إلى أهمية تنحية جميع مصادر التشويش الذهني، ورفع معدلات الانتباه، والتركيز على أفضل السبل لبلوغ النجاح، وكذلك ينبغي إنهاء جميع الأعمال في التوقيتات المناسبة، والرضا عن العمل والمُثابرة، وعدم السماح للضوضاء التي تحيط بك من أن تعوق مسيرتك، والتغطية على سماع صوت السعادة، والفخر بما تحقق.


6- الخوف من حدوث الفشل:
في حالة ما إذا كنت ممن يخافون حدوث الفشل، فإن ذلك سوف يؤثر على تقدمك نحو الأمام، ويجب أن تعلم أن الخوف ما هو إلا انعكاس لصوت داخلي يطلقه العقل الباطن؛ من أجل توخِّي الحذر من الصعوبات، لذا ينبغي مُواجهة ذلك وتجاوزه، ولا ينبغي السماح لنزعة الخوف أن تعوق التقدم والنجاح.
إن وجود تحديات ومخاطر في حياة الإنسان من الأمور الطبيعية التي لا بد منها، ومن زاوية أخرى يُعد الخوف من الخيارات الشخصية للإنسان، ويُمكن التغلب عليه، والمُضي قُدُمًا بصورة أفضل، وبالفعل سوف يحدث تقدم؛ من خلال الإيمان بذكائك وقوتك وحكمتك في سبيل الوصول للمُبتغى.


7- الابتعاد عن الحسد:
يُعرف الحسد بأنه تمنِّي زوال النعمة من الآخرين، لذا وجب على الفرد أن يركز على السعي نحو بلوغ النجاح، وذلك عن طريق التركيز فيما يمتلكه من مقومات، والحسد يساهم في تدمير النجاح ، ويُعد العدو الأول له.
إن قناعة الفرد بما يوجد في جُعبته هو السبيل لأن يُصبح سعيدًا، وذلك خطوة هامة على طريق تحقيق النجاح، وحسد الآخرين لن يجدي شيئًا في النهاية.


8- اتباع الطريق الأكثر أمانًا:
غالبية البشر ينتابهم شعور بالندم في حالة عدم استغلال إحدى الفُرص، وعلى العكس من ذلك لا يندمون على التجارب التي مرُّوا بها.
إن الشعور بالقلق على أحد الأمور التي تم فعلها من الأمور التي لا تدوم، وعلى النقيض فإن ضياع الفُرصة يجعل الفرد يلوم نفسه على نطاق واسع.

حياة الإنسان قصيرة، ولا تتطلب الندم المستمر في صبيحة كل يوم على ما تم فقده من فُرص، وفي حالة الرغبة في النجاح ؛ فينبغي اغتنام الفُرص دون خوف، فالمُخاطرة قد تكون مطلوبة في وقت من الأوقات.


9- بلوغ الكمال:
إن بلوغ الكمال من الأمور المُستحيلة، ويُعد إساءة بالغة للنفس، ويجعلك تعيش داخل سجن كبير، وفي ظل رغبات لا حدود لها، ويُعد ذلك معوقًا في سبيل النجاح ، ويجعل الإنسان يشعر دائمًا بالعجز والاكتئاب والقلق مهما تحقق له من إنجازات على أرض الواقع.
وفي نهاية مقالنا ينبغي التنويه لأهمية كسر جميع القيود التي تجعل الإنسان أسيرًا للسلبيات، ومن ثم الانطلاق نحو النجاح ، وتحقيق الطموح.
رد 178 2
4
١٧‏/١‏/٢٠١٩ ١١،١١ م
موضوع حلو اوي جزاك الله خيرا

نانا نزوله
مشرفه عامه

١٧‏/١‏/٢٠١٩ ١١،٣٨ م
ممتاز ياقلبي

ليلي90
مراقبة اقسام الاناقة والجمال

١٨‏/١‏/٢٠١٩ ١٢،٤٩ ص
سلمت يداكي رائع الموضوع

sa7ar
فتكات غالية اوي

١٨‏/١‏/٢٠١٩ ١،٢٤ ص
موضوعات مميزة

الجلسة الختامية ( الحلقه 29 ) من دورة الخشوع فى الصلاه

الجلسة بين السجدتين ( الحلقه 28 ) من دورة الخشوع فى الصلاه

فساتين للبنات الكيرفي رائعه وجذابه جدااااا ومع البرنسيس

تفريز السبيناغ من مطبخ نانا نزوله حمله تفريزات شهر الخيرات رمضان 2019

أسرار السجـــود ( الحلقه 27 ) من دورة الخشوع فى الصلاه

فرحة جديدة فى فتكات ... احلى عروسين محمد و هبه

السجــــ أعظم ركن ــــــود ( الحلقه 26) من دورة الخشوع فى الصلاه

❣مسابقة الربيع وبجماله تزينت بأحلي الإكسسورات❣《 إكتمل العدد 》

خطيبي مااااات قبل فرحنا

طاجن سمك بلطى مع سبيط كاريمار

نصائح و إرشادات في طب النساء و التوليد

الرفع من الركوع ( الحلقه 25 ) من دورة الخشوع فى الصلاه

نذكركم أن صيام الأيام البيض لشهر شعبان الحالي يبدأ أعتبارا من يوم الخميس القادم ان شاءالله تعالى .

إركع لربك ( الحلقه 24 ) من دورة الخشوع فى الصلاه

بالصور "تاريخ أصبح رمادا".. فرنسا تواجه حريق نوتردام (تغطية خاصة)

من هو الحلاج؟ وما فكره؟ وما عقيدته؟ وما خطورة نشر سيرته والدعوة اليها في هذا الوقت؟

الف مبروك للفائزات بمسابقة براون سيلك ابيل 5 

الف مبروك للفائزات في مسابقة براون وفتكات ( براون series 3 ) الرجالي

أجمل ركوع ( الحلقه 23 ) من دورة الخشوع فى الصلاه

هوه انا ليه كل ما اخاف من حاجه الاقيها بتحصلي

مشرفات القسم
مراقبات القسم
الفتوكات المتواجدات
الزائرات المتواجدات