مواضيع فتكات المميزة

المواضيع المميزة التي تكتبها العضوات و تختارها الادارة لتميزها كل اسبوع

اقتراحات لتطوير الموقع

أفكار العضوات لتطوير موقع فتكات

قسم المواضيع المكررة

قسم خاص بالمواضيع التي تضاف و تكون هناك موضوعات مشابهة سابقة لها

ثقافة و معلومات

قسم الثقافة و المعلومات العامة و المتخصصة

السياحة و السفر

قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية

تعليم اللغات

منتدى خاص بتعليم اللغات الاجنبية

Foreign Fatakat

Fatakat topics in other languages

الكمبيوتر و الانترنت

حلول للمشاكل التي تواجهنا في الكمبيوتر و الانترنت و معلومات مفيدة عنهما

موبايلات

كل ما يتعلق بالموبايل من اخبار و برامج و موديلات

اخبار الكمبيوتر والانترنت

منتدى خاص بأخر أخبار الكمبيوتر والإنترنت

اخبار

جديد الاخبار و الاخبار العاجلة في مصر و العالم

صور

صور في كل المجالات (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

فيديو

منوعات فيديو و افلام (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

تسجيلات صوتية

صوتيات منوعة (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

نكت و طرائف

جديد النكت و الطرائف

منوعات

جديد الترفيه من الاخبار و المنوعات والصور من كل مكان

العاب و مسابقات

العاب و مسابقات ترفيهية

مستعمل (سكند هاند)

سوق المستعمل بين عضوات فتكات

عروض فتكات

عروض وخصومات فتكات

الاستثمار و اخبار الاقتصاد

تبادل خبرات العضوات في الاستثمار و الادخار و متاقشة تأثير الاخبار الاقتصادية عليهن

زهرات فتكات

عمرك اقل من 18 سنة؟ تعالي و دردشي مع صاحباتك في عالم زهرات فتكات!

إيمانيات الزهرات

نتعلم سويا ديننا واخلاقنا ونطور سلوكياتنا

شات زهرات فتكات

شات للزهرات فقط، ممنوع دخول الكبار :)

تعليم و مدارس

قسم معلومات عن المدارس وتجارب العضوات معها

ركن المخطوبات

قسم خاص للمخطوبات و مواضيع تهمهن

معاملة الازواج

مناقشات و نصائح عن معاملة الازواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة

طفولة وأمومة

صحة الطفل و كل ما يهمه من ازياء و العاب و تعليم و رعاية و تربية

Nestle Baby&me

بداية صحية لحياة صحية

صحة المرأة

مواضيع و مناقشات تهمك لصحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة

صحة العائلة

مجال الطب بصفة عامة لإفادة عائلتك وقاها الله و إياك كل شر

العيادة النفسية و التنمية البشرية

تعلمي كيف تنمين نفسك و مهاراتك و تتخلصين من المخاوف و العقد لحياة افضل!

الاعشاب و الطب البديل

فوائد الاعشاب و الثمار و كيفية التداوي بها و الطرق التقليدية للطب البديل

المنتدى الإسلامي

المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات

القرآن الكريم

انشطة حفظ القرآن الكريم و التفسير و التجويد

السنة النبوية

الاحاديث الشريفة و بيان الاحاديث الصحيحة و الاحاديث الموضوعة

الفقه الإسلامي

يتناول المسائل الفقهية والاحكام الشرعية المختلفة

صوتيات ومرئيات اسلامية

دروس ومحاضرات ومواد اسلامية

معهد اعداد داعيات فتكات

دروس ومحاضرات وواجبات منهج اعداد الداعيات

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام بواسطة العضوات ذوات الخبرة في الاحلام

الترحيب و الاجتماعيات

الترحيب بالمشتركات الجدد و التهاني بالمناسبات المختلفة و التعارف

دردشة و مواضيع عامة

المواضيع العامة و الحوارات التي لا تندرج تحت المنتديات المتخصصه

فضفضة و تجارب

طلبات المشورة و ابداء الرأي في المشكلات و تجارب العضوات مع الحياة

قضايا مجتمعية

منتدي لمناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المرأة والأسرة بصفة عامة

فتوكات الدول العربية

ملتقى بنات وسيدات الدول العربية في فتكات

المغتربات

قسم خاص بالمغتربات لتبادل الأخبار و الخبرات والفضفضة

شات فتكات

ابدئي محادثة جديدة او شاركي في محادثة موجودة من قبل

اختر رقم الصفحة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 18 الأخيرة >>

رد 0 0
0
سوبر فتكات
الاخلاص  فى  العبادة      (  متجدد  )

١٠‏/٢‏/٢٠١٦
قسم المواضيع المكررة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


أخواتى الحبيبات بجد أنا نفسى من زمان أتكلم معاكم فى كل شىء فى العبادات والاخلاص فيها لعل ذلك يكون حجة لنا يارب, نشوف الصوم والصلاة ونتكلم عن الوفاء والاخلاص فى الدين , وياريت كل أخت عندها دعاء جميل أو نصيحة لوجة الله , أو قصة فيها عظة وعبرة برضة نتكلم فيها ونكون متحابات فى الله اللى بيظلهم ربنا سبحانة وتعالى تحت عرشة يوم لاظل الا ظلة الكريم الحنان المنان , وربنا يوفقنا جميعا للخير يارب والى مايحبة ويرضاة .
ونبدأ بسم الله الرحمن الرحيم فى الموضوع الأول وهو الاخلاص .




الإخلاص في الدعاء

بحثت طويلاً في كتاب الله تعالى عن سرّ استجابة الله لدعاء أنبيائه. وبدأتُ أتساءل: لماذا ندعو الله تعالى أحياناً ولا يُستجاب لنا؟ ولماذا لا نحسّ بوجود الله عز وجل قريباً منا؟ لماذا نضع ثقتنا بمن حولنا من البشر وننسى خالق البشر جل وعلا؟
لقد بدأتُ ألاحظ شيئاً في القرآن عندما بحثتُ في "الإخلاص" فقد ارتبط الإخلاص بالعبادة أحياناً وبالدعاء أحياناً أخرى. ولكن في كلتا الحالتين كان الإخلاص مرتبطاً بالله عز وجل. فهذه آية يحدثنا بها سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم يقول: (قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ).
ومعنى (مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ) أي مخلصاً له العبادة، فكان سجود رسول الله صلى الله عليه وسلم خالصاً لله، وركوعه لا يبتغي به إلا وجه الله، وكل كلمة ينطق بها لا يريد من ورائها إلا رضوان الله تعالى، وهذا هو الإخلاص الذي أمره الله به، ولكن أين نحن من هذا الإخلاص؟!
الإخلاص مفتاح الإجابة
إن الإخلاص في العبادة لا بدّ أن يؤدي إلى الإخلاص في الدعاء، وهذا ما أمرنا الله به في قوله: (فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) . فنحن عندما ندعو الله يجب أن يكون دعاؤنا فقط له هو، وعندما ندعو ملحداً للإيمان يجب أن يكون عملنا ذا هدف واحد ألا وهو رضاء الله تعالى.
في هذه الحالة أختى المؤمنة أضمن لك الإجابة في الدعاء بإذن الله تعالى. وهذا هو سيدنا يونس عليه السلام عندما ابتلعه الحوت ونزل به في ظلمات البحر: ماذا فعل؟ لقد دعا الله بإخلاص فقال: (وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ). ولكن هل استجاب الله دعاءه أم تخلى عنه في هذا الظرف الصعب؟
لقد استجاب الله له على الفور فقال: (فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ) . لقد كانت الاستجابة سريعة، حتى إن الله تعالى استخدم حرف الفاء في كلمة(فَاسْتَجَبْنَا) ونحن نعلم من العربية أن هذا الحرف يشير إلى سرعة تعاقب الأحداث بعكس واو العطف التي تحمل شيئاً من التباطؤ في توالي الأحداث.
ما هو سرّ استجابة الله لأنبيائه؟
ولكن هذه الاستجابة السريعة لسيدنا يونس لها سرّ! وعندما بحثت عن هذا السر وجدته في الآيات التي تلي هذه الآية في حديث الله عن أنبيائه واستجابته لهم الدعاء، لماذا يا ربّ؟ ماذا كانوا يفعلون حتى نجّيتهم وهم في أصعب مراحل حياتهم؟
والجواب: (إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ) . إذن السر يكمن في المسارعة في الخيرات، والدعاء رغبة بما عند الله من نعيم وجنات، ورهبة من عذابه وعقابه، والخشوع لله وحده.
إعجاز نفسيّ
ولكن الذي لفت انتباهي أثناء البحث آية تتحدث عن أناس يدعون الله بإخلاص، وتصف لنا هذه الآية المشاعر الدقيقة التي يمر بها هؤلاء في أصعب ظروف حياتهم وهم في وسط البحر بين الأمواج العاتية.
يقول تعالى: (وَإِذَا غَشِيَهُمْ مَوْجٌ كَالظُّلَلِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ فَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمَا يَجْحَدُ بِآَيَاتِنَا إِلَّا كُلُّ خَتَّارٍ كَفُورٍ). في هذا الموقف والسفينة تشرف على الغرق يكون الإنسان في حالة من الإخلاص التام لله عز وجل.
هذا ما تصفه لنا الآية، فماذا يقول العلم في ذلك؟ لقد غرقت العديد من السفن على مر الزمن، وربما يكون آخرها عبّارة غرقت في البحر الأحمر وتوفي أكثر من ألف إنسان، ونجا أقل من نصف هذا العدد. لقد قام بعض العلماء بدراسة للمشاعر التي مرّ بها هؤلاء الناجون من الموت المحتم.
لقد أكّد الجميع وبلا أي استثناء أن اللحظة التي أشرفوا فيها على الغرق كانت أهم لحظة في حياتهم، وكان التوجه فيها إلى الله تعالى في قمة الإخلاص، حتى إنهم يؤكدون بأنهم رأوا عشرات الغرقى قد ماتوا أمامهم وكانت آخر كلمة نطقوا بها هي "يا ربّ"!!!
إذن الشيء الثابت علمياً حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يؤمنون بالإسلام، أن أي واحد عندما يشرف على الغرق يدعو الله بإخلاص، وهذا باعتراف جميع الناجين من الغرق على مر العصور، وهذه حقيقة علمية يؤكدها علماء الدين .
وعليه أخواتى نجد أن الله يستجيب لعبادة فعلا ولكن حين يكون الدعاء مخلصا من القلب كله خشوع وذل وليس أجمل ولا أرقى من الخشوع لله سبحانة وتعالى .
اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنة .
والى لقاء آخر ...........


























رد 7886 0
175

نوسة عجيبة
سوبر فتكات

٢٢‏/١٢‏/٢٠٠٩ ٩،١٢ ص
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات انك على كل شىء قدير .
اللهم اغفر لكى ياأمى يارب .

نوسة عجيبة
سوبر فتكات

٢٢‏/١٢‏/٢٠٠٩ ٩،٥٢ ص

عفوًا ربنا
ما أضيعنا، وما أحقرنا حين نحيا بقدره، ونستظل بسمائه، ونأكل من خيره، وننام في جنبه، ونبصر بنوره، ونتمتع بنعمه، ونقوى بأسبابه، وننتصر بقوته، ثم نشكر غيره، ونرجع الفضل لعبيده، ونعبد دونه، ونحب سواه.
نخاف من المماليك، وننسى المالك، ونتذكر المخلوقين، وننسى الخالق، نعظم التراب، ونغفل عن العظيم الجبار، إنها الغفلة والغرور، والجهل والضياع.

عفوًا ربنا ما عبدناك حق عبادتك.
وما عرفناك حق معرفتك.
وما شكرناك حق شكرك.
وما أحببناك، كما ينبغي أن تحَب وترجى.

نوسة عجيبة
سوبر فتكات

٢٢‏/١٢‏/٢٠٠٩ ١٠،٣٨ ص
الكون شاهد على وجود الله



قال الله تعالى إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ) (سورة البقرة).
لقد قدّر الله سبحانه و تعالى كل شيء في وجوده الأزلي، فكتب في اللوح المحفوظ، من قبل الخلق، وبأول مخلوقاته "القلم" ، مصير كل هذا الكون وما يحويه من إنس وجان، حي وجماد، ظاهر ومخفي، مخلوق سماوي أو أرضي، مطيع كان أم عاصي، وهكذا فقد سنّ سننّا و بعث أنبياء و رسلاّ مبشّرين و منذّرين، يذكّرون الخلق غاية وجودهم و حجّة خالقهم عليهم، محتجّين بعظمته وحكمته فيما خلق بدلائل قدرّته، مبلّغين إياهم أنها دار عمل و كّد وما بعدها دار نعيم أو نكد. فمنهم من آمن بما جاءه من عند الله ومنهم من أخذته العزّة بالإثم فأضحوا جنّدا من جنود الشيطان يعيثون في سنن ربهم فساداً فحق عليهم قول خالقهم فأخذهم العذاب بغتة فكان مصيرهم التراب يعرضون على النار صباحاً و عشياً لا يسمع عذابهم إلا البهائم فساء ما كانوا يعملون فهكذا كانت سنّة الحكيم - سبحانه - في بعثه لرسلّه موافقة تماماً لسنن الكون نفسه، فلما كان آل فرعون قوم سحّر وقوّة وجبروت بعث إليهم بموسى - عليه السلام- بقوة بدنه و معجزّاته التي أبطلت ما كانوا يفعلون، وكذا أيضا بعث النبيّ سليمان في قوم قد ملئت الملوك أرضهم فسخّر الله بحكمته ملكّا لسليمان يمتدّ من أدنى الأرض إلى المكان الذي حلّق فيه الهدهد فكان من الصادقين. وهكذا فلو اتبعنا و تأملنا بما جاء به الرسل إلى أقوامهم لوجدناها تلائم عصر تواجدها وتوافق حياة وأفكار هذه الأمم، فكانت معجزّة كلّ نبيّ مرسل تدحض ما كان يعصي القوم الله به وكانت في الوقت نفسه تبهر وتعجز قوة الأقوام أنفسهم.
فلهذا جاءت معجزة القرآن -الكريم- وفقا للسنّة نفسها ، فلمّا كتب الله عزّ وجلّ أن الأرض يرثها عباده الصالحون اللذين أصلح بالهم بالقرآن كان ذلك بمثابة الهديّ الذي ينبغي على البشر الإقتداء به مهما طالت بهم العصور و مهما اختلفت أمكنتهم و بلغوا من علمهم الدنيوّي مبلغاً عظيماً كما هو الشأن في عالمنا اليوم. وهكذا ووفقاً لسنّة البعث نفسها فإن الدارس والمتدبر في آخر معجزة لآخر الأنبياء والرسّل، صلّوات الله عليه، يجدها قد أبهرت وأعجزت أقواماً قد عمّرت طيلة أربعة عشر قرناً من الزمن. فإذا كانت قريش قد أقرّت بعجزها وعجز لسانها أمام ما جاء به القرآن بلسان عربي، فهل تقرّ الإنسانية في عصرنا هذا عن عجز علمها النظري و التجريبي أمام ما جاء به الفرقان ؟! و هل سيدركون أن الله - سبحانه- وحده دون غيره كان قبل خلق المكان وسيعيد كل شيء إلى ما كان عليه المكان قبل خلق المكان؟! فهكذا أراد لحكمته وسنّته أن تكون، فقد خلق الأسباب والمسبّبات والمسبب له وخلق النتائج سبحّانه له في خلقه شؤون.

نوسة عجيبة
سوبر فتكات

٢٢‏/١٢‏/٢٠٠٩ ٩،٥٠ م
اللهم احفظ أولادى من الفتن ماظهر منها وما بطن .
اللهم أحسن عاقبتهم فى الأمور كلها , وأجرهم من خزى الدنيا وعذاب الآخرة .
اللهم أطل أعمارهم فى طاعتك ومرضاتك , وتقبل منهم إنك على كل شىء قدير .

نوسة عجيبة
سوبر فتكات

٢٣‏/١٢‏/٢٠٠٩ ٢،٢٥ ص

يوسف الصديق.. ومدرسة العفة

رغم أن الإسلام دين يتعامل مع الإنسان بواقعية؛ لكونه بشرًا يخطئ ويصيب، فإن تعاليم الإسلام جاءت رافضة لأن يعيش في مستنقع من الرذيلة، بل ورفضت مجرد أن يقبل العيش بسلبية، لا يحرك ساكنًا في ظل مجتمع شهواني يغلب عليه الانحراف.

ولذلك يعرض القرآن هذا المثل الحي لمواجهة نبي الله يوسف (علية السلام) مجتمعًا تحركه غريزة اللذة، والذي انجرف بقمته «امرأة العزيز»، وقاعدته «نسوة المدينة» نحو قاع الشهوة، دون يأس أو تردد من يوسف (علية السلام)، برغم ما في المواجهة من ابتلاءات، وما سيقابله من محن مقابل التغيير الذي يريده.

ويصور القرآن مدى توغل المجتمع في الشهوانية، حتى إن الأمر ينتشر فيه، وتتناقله الألسنة دون استهجان، إنما كانت الدهشة فيه من مراودة امرأة العزيز لفتاها العبد الذي شغفها حبًا.

ويأتي إصرار امرأة العزيز على تنفيذ ما أرادته من «فتاها يوسف» في ظل ذلك المشهد؛ حيث أعدت اجتماعًا لنسوة في المدينة وأمرت يوسف (علية السلام) أن يخرج إليهم، وكأنها تتدلل اللائي خضن في الحديث عن شغفها بيوسف على أن هذا أمر طبيعي أمام جمال يوسف، رغم أنه عبد لها، بل ويشتد الابتلاء على يوسف (علية السلام)؛ حينما تخيره أمام الجموع المنبهرة بجماله بين السقوط في الرذيلة، أو السقوط في السجن، فكان اختياره {رب السجن أحب إليَّ مما يدعونني إليه}.

يوسف يستعصم بالله، ويفضل التضحية بحريته على أن يفرط في نفسه ويقع في الإثم، رغم أنه الشاب الأعزب الجميل، الذي قد يجد في طلب امرأة العزيز له - دون سعي منه - سببًا كي تميل نفسه وترضى المراودة، ورغم أنه العبد الغريب - وهذا قد يجعله أشد جرأة على الوقوع في الفاحشة - فإنه في مقابل كل ذلك قال: {معاذ الله إنه ربي أحسن مثواي}.

ورضي نبي الله يوسف بأن يظل في السجن بضع سنين لا تراوده فيها نفسه داخل ظلمة السجن بأن يرجع ويقبل مساومة المراوِدة، بل إنه لم يقبل بأن يخرج من قيود سجنه دون إثبات براءته، حتى أصبح صموده نبتة التغيير الوضاءة التي يريدها الله في هذا الظلام الدامس حتى يتبدد، ويظل يدعو إلى الله داخل السجن: {يا صاحبي السجن أأرباب متفرقون خير أم الله الواحد القهار}، فهو لم يستطع أن يصمت أمام باطل، وكيف يصمت وهو المسجون بسبب صموده أمام المنكر؟
ويجسد القرآن للبشرية كلها ثمرة صبر يوسف (علية السلام) أمام البيئة التي تتعبد لغير الله، والتي أصابها هذا الانهيار الأخلاقي، حتى أصبح بصبره وثباته واستعصامه بالله سببًا في أن يفيق المجتمع من سباته الشهواني، كي يتعبد لله رب العالمين، ثم يفيض الله عليه بأن يجعل له من بعد ضيق السجن رحابة، وتمكينًا، وحكمًا {اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم}.

وبذلك ضرب يوسف الصديق مثلاً عمليًا لكل من يبرر لنفسه الانحناء، ومسايرة انحرافات

نوسة عجيبة
سوبر فتكات

٢٣‏/١٢‏/٢٠٠٩ ٢،٤٢ ص
كمال الإيمان
قال لقمان: «ثلاث من كن فيه فقد استكمل الإيمان: من إذا رضي فلم يخرجه رضاه إلى الباطل، وإذا غضب فلم يخرجه غضبه عن الحق، وإذا قدر لم يتناول ما ليس له».

نوسة عجيبة
سوبر فتكات

٢٣‏/١٢‏/٢٠٠٩ ٣،٠١ ص
دعاء من القلب

يارب ضاقت بيا الدنيا وأغلقت أمامي الأبواب

أتلفت عن يميني أجد هما وعلى يساري السراب

أتساءل هل هذا بسبب الذنوب أم لزيادة الثواب

ولكن كلي أمل ورجاء فيك يا عزيز يارحيم يا تواب

فلا تتركني فأنا من ليس لي دونك احباب


نوسة عجيبة
سوبر فتكات

٢٣‏/١٢‏/٢٠٠٩ ٦،٣٠ ص
أذكار الصباح والمساء :

1_اية الكرسى((الله لا اله الا هو الحى القيوم لا تأخذه سنه ولا نوم له ما فى السماوات وما فى الارض من ذا الذى يشفع عنده الا بأذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السماوات والارض ولا يؤده حفظهما وهو العلى العظيم))


2_((امن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كلا امن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين احدا من رسله وقالو سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا واليك المصير لا يكلف الله نفسا الا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا ربنا ولا تحمل علينا اسرا كما حملته على اللذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا
ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القومالكافرين)) اخر ايتين من سورة البقره .


3_ ((الاخلاص والمعوذتين)) (3)مرات


4_(( بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ما شاء الله كان وما لم يشئ لم يكن اعلم ان الله على كل شئ قدير وان الله احاط بكل شئ علما))


5_(( يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك))


6_ ((ياحى ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لى شأنى كله ولا تكلنى الى نفسى طرفة عين))


7_(( اللهم فاطر السماوات والارض عالم الغيب والشهاده رب كل شئ ومليكه اشهد ان لا اله الا انت
اعوذ بك من شر نفسى ومن شر الشيطان وشركه وان اقترف على نفسى سوأ او اجره الى مسلم))


8_ ((حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم)) (7) مرات


9_ ((سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومدااد كلماته)) 3مرات


10 _((اللهم بك اصبحنا وبك امسينا وبك نحيا وبك نموت واليك النشور))
وفى المساء ((اللهم بك امسينا وبك اصبحنا وبك نحيا وبك نموت واليك المصير))


11_(( اصبحنا على فطرة الاسلام وعلى وكلمة الاخلاص وعلى دين نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم).
وعلى ملة ابينا ابراهيم حنيفا مسلما وماكان من المشركين)) وفى المساء امسينا بدل من اصبحنا


12_((اللهم انى اصبحت اشهدك واشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك انك انت الله لا اله الا انت وحدك لا شريك لك وان محمدا عبدك ورسولك )) (4)مرات
وفى المساء اللهم انى امسيت بدل من اصبحت


13_ ((اللهم ما اصبح بى من نعمة او باحدا من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر)) وفى المساء امسى بدل من اصبح


14_((اللهم عافنى فى بدنى اللهم عافنى فى سمعى اللهم عافنى فى بصرى لا اله الا انت
اللهم انى اعوذ بك من الكفر والفقر واعوذ بك من عذاب القبر لا اله الا انت)) (3) مرات


15_((اللهم انى اسئلك العافيه فى الدنيا والاخره اللهم انى اسئلك العفو والعافيه فى دينى ودنياى واهلى ومالى اللهم استر عوراتى واامن روعاتى
اللهم احفظنى من بين يدى ومن خلفى وعن يمينى وعن شمالى ومن فوقى واعوذ بعظمتك ان اغتال من تحتى))


16_(((اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله ولا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير .
رب اسئلك خير ما فى هذا اليوم وخير ما بعده واعوذ بك من شر هذا اليوم ومن شر ما بعده رب اعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب اعوذ بك من عذابا فى النار وعذابا فىالقبر)
وفى المساء يقال: (امسينا وامسى الملك لله والحمد لله ولا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيئا قدير .

رب اسئلك خير ما فى هذه الليله وخير ما بعدها واعوذ بك من شر هذه الليله وشر ما بعدها رب اعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب اعوذ بك من عذابا فى النار وعذابا فى القبر

17_((اللهم انت ربى لا اله الا انت خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك على وابوء بذنبى فاغفر لى فانه لا يغفر الذنوب الا انت))


18_((بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شئ فى الارض ولا فى السماء وهو السميع العليم)) (3) مرات


19_((رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمدا (صلى الله عليه وسلم) نبيا ورسولا)) (3) مرات


20_(( اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق)) (3) مرات


21_((لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شئ قدير)) (10) مرات


تقال اذكار الصباح من بعد صلاة الفجر وحتى شروق الشمس
وتقال أأذكار المساء من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب .
تقبل الله منا ومنكم صالح الأقوال والأفعال ..

نوسة عجيبة
سوبر فتكات

٢٣‏/١٢‏/٢٠٠٩ ١٢،١٦ م

مـــن شـمــائـل الـرســـول (صلى الله عليه وسلم)

كان أحب الألوان إليه الخضرة.
كان أحب الشراب إليه الحلو البارد.
كان أحسن الناس خلقا.
كان إذا أخذ مضجعه جعل يده اليمنى تحت خذه الأيمن.
كان إذا أكل أو شرب قال: "الحمد لله الذي أطعم وسقى وسوغه وجعل له مخرجا".
كان إذا كربه أمر قال: "يا حي ياقيوم برحمتك أستغيث".
كان إذا مشى لم يلتفت.
كان خلقه القرآن.
كان طويل الصمت، قليل الضحك.
كان يكثر الذكر، ويقل اللغو ويطيل الصلاة، ويقصر الخطبة وكان لا يأنف ولا يستكثر أن يمشى مع الأرملة والمسكين والعبد، حتى يقضى له حاجته.
اختر رقم الصفحة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 18 الأخيرة >>
موضوعات مميزة

جدول تطعيمات الأطفال الإجبارية وجدول تطعيمات الأطفال الإختيارية المهمة جداً (ليلي90)

استحلفكم بالله رسالتى امانه بين ايديكم

صور حصريه من تركيا لعيون فتكات

صور الثلوج في منطقه سير الضنيه //لبنان بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

ملف شامل لوصفات الأكلات للطفل من عمر ست شهور لعمر السنة (ليلي90)

ادخلو ارجوكم

فرحتنا الكبيرة بزواج عرايسنا سوسو و محمد زواج فتكات

نشاط الزوجة المتعاونة في مارس شاركينا مع Narly

السمك البربونى مع الارز .. بطريقتى سمسمة

الكبد والقوانص بالفلفل والتوم بطريقتى سمسمة

فتح باب التقديم لوظائف المصرية للاتصالات تعرف على الشروط

دعواتكم حبيباتى لوالدة اختنا رغدود تقوم بالسلامة ان شاء الله

سلسة علم طفلك لتربية الطفل تربيه سليمه ودينيه صحيحه

استغفروا معايا بنيه الحمل الشهر ده يارررب

بكامرتى فى مطعم بحة

نزول الثلج بالموصل// العراق بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

نبضكَ حياتي

♥تـصـاميمي الجديدة بدايات وختامات للمواضيع + تنبيهات لقسم الموضة ♥

مهرجان اضواء الشارقه بمسجد النور على البحيره بكامرتي وحصريا مع نانا نزوله

نفسي اخلف... ادخلوا ضروري اخد رايكم

مشرفات القسم
الفتوكات المتواجدات
الزائرات المتواجدات