مواضيع فتكات المميزة

المواضيع المميزة التي تكتبها العضوات و تختارها الادارة لتميزها كل اسبوع

اقتراحات لتطوير الموقع

أفكار العضوات لتطوير موقع فتكات

قسم المواضيع المكررة

قسم خاص بالمواضيع التي تضاف و تكون هناك موضوعات مشابهة سابقة لها

ثقافة و معلومات

قسم الثقافة و المعلومات العامة و المتخصصة

السياحة و السفر

قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية

تعليم اللغات

منتدى خاص بتعليم اللغات الاجنبية

Foreign Fatakat

Fatakat topics in other languages

الكمبيوتر و الانترنت

حلول للمشاكل التي تواجهنا في الكمبيوتر و الانترنت و معلومات مفيدة عنهما

موبايلات

كل ما يتعلق بالموبايل من اخبار و برامج و موديلات

اخبار الكمبيوتر والانترنت

منتدى خاص بأخر أخبار الكمبيوتر والإنترنت

اخبار

جديد الاخبار و الاخبار العاجلة في مصر و العالم

صور

صور في كل المجالات (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

فيديو

منوعات فيديو و افلام (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

تسجيلات صوتية

صوتيات منوعة (دون ان يكون فيها ما يغضب الله)

نكت و طرائف

جديد النكت و الطرائف

منوعات

جديد الترفيه من الاخبار و المنوعات والصور من كل مكان

العاب و مسابقات

العاب و مسابقات ترفيهية

مستعمل (سكند هاند)

سوق المستعمل بين عضوات فتكات

عروض فتكات

عروض وخصومات فتكات

الاستثمار و اخبار الاقتصاد

تبادل خبرات العضوات في الاستثمار و الادخار و متاقشة تأثير الاخبار الاقتصادية عليهن

زهرات فتكات

عمرك اقل من 18 سنة؟ تعالي و دردشي مع صاحباتك في عالم زهرات فتكات!

إيمانيات الزهرات

نتعلم سويا ديننا واخلاقنا ونطور سلوكياتنا

شات زهرات فتكات

شات للزهرات فقط، ممنوع دخول الكبار :)

تعليم و مدارس

قسم معلومات عن المدارس وتجارب العضوات معها

ركن المخطوبات

قسم خاص للمخطوبات و مواضيع تهمهن

معاملة الازواج

مناقشات و نصائح عن معاملة الازواج سعيا لعلاقة زوجية سعيدة

طفولة وأمومة

صحة الطفل و كل ما يهمه من ازياء و العاب و تعليم و رعاية و تربية

Nestle Baby&me

بداية صحية لحياة صحية

صحة المرأة

مواضيع و مناقشات تهمك لصحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة

صحة العائلة

مجال الطب بصفة عامة لإفادة عائلتك وقاها الله و إياك كل شر

العيادة النفسية و التنمية البشرية

تعلمي كيف تنمين نفسك و مهاراتك و تتخلصين من المخاوف و العقد لحياة افضل!

الاعشاب و الطب البديل

فوائد الاعشاب و الثمار و كيفية التداوي بها و الطرق التقليدية للطب البديل

المنتدى الإسلامي

المواضيع الدينية و الفتاوى و الاستشارات

القرآن الكريم

انشطة حفظ القرآن الكريم و التفسير و التجويد

السنة النبوية

الاحاديث الشريفة و بيان الاحاديث الصحيحة و الاحاديث الموضوعة

الفقه الإسلامي

يتناول المسائل الفقهية والاحكام الشرعية المختلفة

صوتيات ومرئيات اسلامية

دروس ومحاضرات ومواد اسلامية

معهد اعداد داعيات فتكات

دروس ومحاضرات وواجبات منهج اعداد الداعيات

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام بواسطة العضوات ذوات الخبرة في الاحلام

الترحيب و الاجتماعيات

الترحيب بالمشتركات الجدد و التهاني بالمناسبات المختلفة و التعارف

دردشة و مواضيع عامة

المواضيع العامة و الحوارات التي لا تندرج تحت المنتديات المتخصصه

فضفضة و تجارب

طلبات المشورة و ابداء الرأي في المشكلات و تجارب العضوات مع الحياة

قضايا مجتمعية

منتدي لمناقشة جميع القضايا المجتمعية التي تهم المرأة والأسرة بصفة عامة

فتوكات الدول العربية

ملتقى بنات وسيدات الدول العربية في فتكات

المغتربات

قسم خاص بالمغتربات لتبادل الأخبار و الخبرات والفضفضة

شات فتكات

ابدئي محادثة جديدة او شاركي في محادثة موجودة من قبل

رد 0 0
0
فتكات ست الكل
حقيقه اوبرا وينفري

١٠‏/٢‏/٢٠١٦
ثقافة و معلومات
تعتبر المذيعة الأمريكية Oprah Winfrey إحدى أشهر الشخصيات الإعلامية في العالم ولها برنامج مشهور يذاع عبر العديد من القنوات والدول ويحظى بمتابعة واسعة في داخل الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها.


وفي إحدى حلقات برنامجها مؤخرا قامت باستضافة رانيا الباز المذيعة في تلفزيون MBC لتتحدث فيها عن ما حصل لها من تعد وضرب من زوجها واشتملت الحلقة على صور لها وهي مشوهة الشكل مما حدا Oprah Winfrey إلى التطاول على المرأة في المملكة وتعييرها بعدم حصولها على حقوقها وختمت ذلك اللقاء بأن دعت النساء الأمريكيات إلى الافتخار بكونهن نشأن في أمريكا حيث تحفظ حقوقهن ولا يحصل لهن كما حصل ويحصل للمرأة في المملكة.

ورغبة من " شبكة القلم الفكرية " في كشف بعض الحقائق المهمة عن المذيعة Oprah Winfrey وكذلك عن دور قناة MBC فإننا نقدم لكم هذا العرض المختصر عنهما.

ولدت Oprah Winfrey في عام 1954 م وعاشت طفولة كئيبة وبائسة للغاية.


عاشت بداية طفولتها مع والدتها وبعد بلوغها سن السادسة وحتى الثالث عشرة تعرضت للعديد من محاولات التحرش الجنسي كان منها محاولة تحرش من قبل عمها وأخرى من قبل صديق أمها إلى أن جاء ابن عمها وقام باغتصابها بالقوة والعنف.


بعد ذلك قررت الهرب من بيت أمها لتذهب إلى أحد دور الرعاية الخاصة بالقصر ولكنها لم تجد فيه مكانا شاغرا فقررت العودة إلى أبيها لتجد في بيت أبيها قسوة رهيبة ونظاما شديدا إلى حد استخدام العنف بالضرب ونحوه.


وقد تنقلت في كبرها للعمل كإعلامية في العديد من المجالات حتى استقرت للعمل في برنامجها الشهير والذي يحمل اسمها وبعد مرور عشرين سنة على برنامجها توجت ذلك بحصولها على ثروة هائلة تقدر بما يزيد عن مليار وثلاثمائة مليون دولار ودخل سنوي لا يقل عن ثلاثمائة مليون دولار وتم وضعها ضمن أكثر مئة شخصية تأثيرا في القرن كما في مجلة التايم الأمريكية إضافة إلى أنها تعتبر أشهر امرأة في العالم.


يذاع برنامجها في 211 محطة تلفزيونية تشمل ما يزيد عن 111 دولة ويشاهدها في الولايات المتحدة الأمريكية ثلاثون مليون شخص وتعتبر من أغنى النساء في العالم وأكثرهن شهرة.


وهي عزباء لم يسبق لها الزواج ولا تريد أن تتزوج ولكنها تعيش مع صديق لها.


وبالنظر إلى سيرتها في حال الطفولة فإننا نجد أن ما مرت به من حالات الاغتصاب والعنف الأسري هو بعينه ما تعانيه أغلب الأسر في الولايات المتحدة الأمريكية وليست حالة خاصة بها.


وتشير التقديرات إلى أن 18% من مجموع النساء في الولايات المتحدة الأمريكية تعرضن للاغتصاب وأن 19 فتاة يوميا يتم اغتصابهن وهذه النسبة تشكل رقما كبيراً خاصة إذا نظرنا إلى أن نسبة العلاقات غير الشرعية مرتفعة جدا وأن أكثر من 5% من الزوجات يخن أزواجهن من باب المعاملة بالمثل.

علاوة على ذلك فإن 2% من حالات الاغتصاب المذكورة تكون من الأب أو أحد أفراد الأسرة.


وتشير مصادر أخرى إلى ارتفاع هذه النسبة إلى 22% من مجموع النساء في الولايات المتحدة الأمريكية اللائي يتعرضن لحوادث الاغتصاب وهذا يجعل الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأولى في العالم من حيث معدلات الاغتصاب الواقعة على النساء.


ونشير هنا أيضاً إلى أن ما مجموعه 47% من حالات الاغتصاب المذكورة كان يصاحبها اعتداء جسدي شرس وعنيف بالضرب ونحوه كما نشرت ذلك صحيفة اليو إس توداي.


وهذه النسب المذكورة لا تشكل إلا ما تم الإبلاغ عنه من جرائم الاغتصاب وأما ما لم يتم تسجيله أو الإبلاغ عنه فإنه أكبر بكثير من الرقم المذكور وتشكل هذه الجرائم أكثر من عشرين ضعفا من مثيلاتها في كل من اليابان وإنجلترا وإسبانيا مع مراعاة أن الدول السابقة دول شعوبها غير متدينة بعكس الولايات المتحدة الأمريكية فإن شعبها متدين وبنسبة كبيرة.


وقد نشرت مجلة الطب النفسي الأمريكية تقارير تفيد بأن ما نسبته 42% من النساء العاملات في الولايات المتحدة الأمريكية يتعرضن للمضايقات والاعتداء الجنسي ومن أشهر القصص في هذا المجال قصة أحد أعضاء الكونغرس الأمريكي عندما قامت إحدى العاملات معه بشكايته لأنه قام بالتحرش بها جنسيا وبعد اشتهار أمره تقدمت أكثر 26 امرأة بشكاوى تفيد أنه مارس معهن التحرش.


كما نشرت منظمة التحالف الوطني المنزلي في أمريكا تقارير تفيد بأن أكثر من سبعة ملايين امرأة يتعرضن للضرب من قبل الأزواج ولا يقمن بإبلاغ الشرطة ويدخل مئات الآلاف منهن سنويا إلى المستشفيات لتلقي العلاج من آثار الضرب وهي حالات مختلفة بعضها خفيف وبعضها قوي جدا قد يصل إلى القتل.


وتشير تقارير ودراسات أخرى إلى أن 95% من ضحايا العنف العائلي هم من النساء وأن من بين كل أربعة حالات اعتداء على المرأة يكون الزوج هو المعتدي في ثلاثة حالات منها.


وأما معدلات ضرب الأولاد فهي مرتفعة كذلك وتبلغ ستة ملايين حالة ضرب سنويا منها ما يؤدي بالطفل إلى الوفاة فضلا عن إدخاله للمستشفى وتلقيه للعلاج.


ولا ننسى كذلك الإشارة إلى حجم سوق البغاء والدعارة وتجارة الرقيق في الولايات المتحدة الأمريكية إذ تعد أمريكا مركزا مهما لتجارة الرقيق الأبيض خاصة النساء القادمات من أوروبا الشرقية وآسيا والمكسيك وقد سبق لتلفزيون CNN أن قام بإعداد تقرير مفصل عن هذه التجارة ودور الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك.


ونكرر الإشارة مرة أخرى إلى أن جميع هذه النسب والإحصائيات والأرقام إنما هو لما تم قيده وتسجيله والإبلاغ عنه وأما ما لم يبلغ عنه أو يسجل رسميا فإنه أضعاف هذه الأرقام وهذا يؤكد عمق الانحلال والتفكك الأخلاقي والأسري والمجتمعي في الولايات المتحدة الأمريكية خلافا لما أرادت أن تظهره عليه المذيعة Oprah Winfrey .


أما مجموعة قنوات MBC فقد جعلت من قناتيها MBC2 و MBC4 مشروعا أمريكيا بغرض الدعاية للولايات المتحدة والتبشير بالحياة الأمريكية الاجتماعية ونشر قيمها في الدول الإسلامية وعلى رأس تلك الدول المملكة العربية السعودية وقد نشرت تقارير كثيرة تفيد بأن هاتين القناتين قناتان مدفوعتا الثمن بالكامل من قبل الإدارة الأمريكية ليتمكنوا من خلالها بنشر ما يريدونه بعد فشل مشاريعها الإعلامية أخرى من أمثال قناة الحرة وإذاعة سوا ومجلة hi.


وقد قامت المذيعة Oprah Winfrey في أحد حلقات برنامجها بتحية خاصة للمشاهدين المتابعين لها على قناة MBC مع أن دخل Oprah Winfrey السنوي يفوق تكلفة تشغيل مجموعة قنوات MBC وهذا يؤكد للمتابع أن هذه القنوات تقع ضمن المشروع الأمريكي المدعوم والموجه لتغريب المنطقة وتفعيل العولمة على المنهج الأمريكي بنقل النمط الغربي للحياة وتحسين صورة الغرب عموما.


ويقع ضمن المشروع الأمريكي كذلك قناة العربية وهي قناة تخدم الأهداف الأمريكية السياسية وتثبيت مشاريعها الاستعمارية التوسعية بضرب واحتلال الدول المناوئة والمعارضة لها وقد مكنت مؤخرا لمجموعة من التغريبيين ووضعتهم في مناصب قيادية في القناة كان على رأسهم عبد الرحمن الراشد بعد انتقل من جريدة الشرق الأوسط كرئيس للتحرير إلى مدير لقناة العربية وشهدت القناة حين وصوله مديرا لها تغييرات جذرية.


وبعد هذا العرض السريع يظهر للقارئ حقيقة الدعوى التي أطلقتها المذيعة Oprah Winfrey حين تبجحت بحال المرأة الأمريكية وهو ما تكذبه الوقائع والأرقام الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية ومراكز الدراسات الموجودة بها.
منقوووووووووووووووووووووول للافاده
رد 5411 1
8
١٨‏/١١‏/٢٠٠٧ ١٢،٠٩ م
شكرا يا أم مهند على هذا الموضوع لكن أنا لدي تعليق وهو إن المتابع لبرنامج أوبرا سيجد ما يؤخذ وما يرد فقد استضافت في حلقة امرأة مسلمة أمريكية أصلها زنجي محجبة وعرضت تقرير عنها وعن أسرتها وهم يصلون ويقرأون القرآن وكيف أنها طوعت لباسها ليكون شرعيا في عملها كمدربة لياقة بدنية واستضافت مرة أخرى مسلمة كويتية وسألتها عن الزواج في الإسلام وكيف يكون وما إلى ذلك كما أن برنامجها مفيد من جوانب أخرى فهي تستضيف د.أوز ويتحدث عن الصحة وكلامه رااااااائع لم تسمعيه من قبل كما تتحدث كثيرا عن تخفيف الوزن وأنواع الحميات وما إلى ذلك، أنا لا احبها ولا أزكيها وإنما آخذ منها ما أنتفع به وأغير القناة إذا كان موضوعا لا يهمني

ام الاء
فتكات ست الكل

١٩‏/١١‏/٢٠٠٧ ١١،٢١ م
وانا اوافق مع راى ام الطيب على ما كتبته لازم نكون اذكيه حيث ناخذ منهم المفيد ونترك المضر والسيء

أمـ الله ـة
سوبر فتكات

٢٩‏/١١‏/٢٠٠٧ ٩،٥٤ م
قد يكون معكم حق في اننا نأخذ منهم المفيد ونترك السيئ ولكن ايضا ام مهند معها حق واذكر هنا قول الله تعالي" قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر"هم يكنون لنا العداء ونحن نلتصق بهم لاأعتقد أنهم يقولون مثلنا وعلي سبيل المثال نحن نتعلم الانجليزيه ونريد ان نتحدث بها طوال الوقت فكم مدي الحرص بالنسبه لهم حتي يتعلموا العربيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Faith N Hope
ممنوعة من المشاركة

٢٣‏/٢‏/٢٠٠٨ ١٠،٤٨ م
السلام عليكم و رحمة الله. دائما نرى الغرب يكره العرب و يحاربهم و قد نجد لهم العذر اذا كان كل العرب المقيمين في الخارج مثل سيء و لكن مثل كل الجنسيات و كل البشر هناك الجيد و الرديء. و هذا ينطبق ايضا على اهل البلد الواحد. و لكن المنصف لا يحكم على الكل من مجرد فرد او قصة الخ... و لكن كثير من الأمور قد تتضح اذا تذكرنا ان العداء اذلي دائما بين المستعمر و كل من يتربص بالآخريين ليسلبهم ثرواتهم حتى يرقى هو و ينمو. و ينسى الغرب مقولة المسيح : " لا تنظر الى القشة التي في عين اخيك و لكن انظر الى القشة التي في عينك... ". اما عندنا في مصر فنقول : " اللي بيته من زجاج لا يقذف الناس بالطوب " و هذا ما يفعله كثيرون...

جزاك الله خير على فتح باب الحوار و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

mas171
فتكات متميزة

٢٩‏/٢‏/٢٠٠٨ ١٢،٣٦ ص
نحن قوم أعزنا الله بالإسلام

وإلى المزيد من التميز

رانيه
فتكات ست الكل

٢٩‏/٢‏/٢٠٠٨ ١٢،١٠ م
الحمدالله انا مسلمين والاسلام نعمه من الله وشكرا يا ام مهند

http://http://ksa-555.com/up/uploads/438ae1e4cb.gif

أمولة
سوبر فتكات

٦‏/٣‏/٢٠٠٨ ١،٤٠ م
مشكوورة ام مهند موضوع رائع بس اوبرا ونفري من خلال برنامجها بتحكي عن طوفولتها ولي شافته فيه 00والاغتصاب وما الى ذلك00وكمان هية استضافة جراح مصري كبير واثنت على العملية الي عملها لاطفال ملتصقين ببعض واثنت عن التطور الي صار بالبلاد العربية 00واستضافة الملكة رانية واثنت على مجهودها
وعملها كمساندة للمرأة00وانا بشوفها موعنصرية 00بالنسبة رانيا الباز زودتها بفضيحة زوجها هي حلفت انها تفضحه بمقابلة إليها على mbc 00
وانا معك انو قنوات mbc
مبيوعة بس زي ما حكو الاخوات منوخد المفيد والي مابعجبنى مانحضرة من حلقاتها

بنوته روشه
سوبر فتكات

٥‏/١‏/٢٠١٠ ١٢،٥٠ م
موضوعك يا ا عاشقه ارض المدينه ممكن يكون قديم لكن انا لسه قارياه
واحب اقول ان برنامج اوبرا هيتوقف عرضه من اول 2010 لان فشل فى تحقيق الايرادات المرجوه منه
واملى لهم ان كيدى متين
موضوعات مميزة

كروكيت البطاطس باللحمه من مطبخ نانا نزوله مسابقه ورجعت لينا يا شتا من ثاني

للآمهات....تعالي اعرفي ازاي تجعلي طفلك يحقق آماله ويكون طموح مع ليلي 90

صنيه مكرونه بشاميل بحشوة الدجاج وفراخ بانيه بااقل مواعين وبكل سهوله مشاركتى فى مسابقه الشتا

حلى الطبقات من بسكوت المدرسه لذيذ وعلى قد الايد مسابقه الشتا

ورقة السمك البلطى من مطبخ بيرو مشاركتى فى مسابقةورجعت لينا يا شتا من ثانى

طاجن اللحمة بالبطاطس والبصل..مسابقة ورجعت لينا يا شتا من تانى

سمك بورى ف الفرن وبلطى مشوى .. مسابقة ورجعت لينا يا شتا من تانى

المطر في الشارقه جميل بكامره صديقتي حصري مع نانا نزوله

فاهيتا الدجاج بطعم رائع علي طريقتي ومن مطبخي (محبه لله ورسول الله ) مسابقة رجعت تاني يا شتاء

زهرتي الجميلة كيف يمكنك التغلب على سنوات المراهقة وضغوطها؟

الارز باللبن والكريم شانتيه..مسابقة ورجعت لينا يا شتا من تانى

ملف شامل لوصفات أكلات الطفل لعمر الست شهور (ليلي90)

ارز بالبن من بيرو مشاركتى مسابقة ورجعت يا شتا لينا من ثانى ●

وردات البطاطس باللحمه من مطبخ نانا نزوله مسابقه ورجعت لينا يا شتا من ثاني

القرنبيط يا فتوكات بطعم رائع علي طريقتي ومن مطبخي ( محبه لله ورسول الله ) مسابقة رجعت تاني يا شتاء

طاجن بانية بالكوسة من مطبخ بيرومشاركتى فى مسابقة ورجعت لينا يا شتا من تانى

رحله الى كندا بكامره زميله لي وحصريا مع نانا نزوله

هو أنا ذنبى ايه فى أب أو ام قاسين ، أنا مختارتش حد فيهم

القرانبيط المقلى وصل من مطبخ بيرو مشاركتى فى مسابقة ورجعت لينا يا شتا من تانى ●

((((رقائق بالفستق))) من مطبخ نانا نزوله مسابقه ورجعت لينا يا شتا من ثاني ●

مشرفات القسم
مراقبات القسم
الفتوكات المتواجدات
الزائرات المتواجدات